كيف احصلل على غذاء منتظم وصحي؟

icon 9 نوفمبر 2010
icon 1830
كيف احصلل على غذاء منتظم وصحي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إليك هذا النظام الغذائي :الإفطار اليومي نصف برتقالة او نصف جريب فروت مع بيضة. السبت :الغداء :فاكهة صنف واحد (برتقال أوجاص , تفاح ...الخ ) = العشاء :شرائح لحم بقر أحمر خالي من الدهن مشوي . الأحد :الغداء :لحم أحمر مشوي أو دجاج منزوع الجلد. = العشاء :بيضتان مسلوقتان مع سلطة خضار مع توستة مع برتقالة . الإثنين : الغداء: جبن أبيض خالي الدسم مع توستة وحبة بندورة . العشاء :لحم بقر أحمر مشوي. الثلاثاء: الغداء: فاكهة صنف واحد. العشاء: سلطة خضار (خس,خيار,بندورة ,شومر...الخ ) الأربعاء: الغداء: بيضتان مسلوقتان مع خضار مسلوقة . العشاء:سمك أو جمبري مشوي . الخميس: الغداء: فاكهة صنف واحد . العشاء : لحم أحمر مشوي . الجمعة: الغداء: دجاج منزوع الجلد مشوي مع خضار مسلوقة مع برتقالة. العشاء:خضار مسلوقة    وباختصار اعتمد في غذائك على الخضار بأنواعها ,وابتعد عن الدهون والنشويات ,وقليلا من اللحم الأحمرالمشوي بحيث تحصل يوميا على 1100-1200سعرا حراريا ,علما أن 100غرام دهون تحتوي على 900سعر بينما 100غرام خضار تحتوي على حوالي 27سعر فقط و100غرام لحم تحتوي على 400سعر.وبالتلي تستطيع أن تحسب كمية الخضار واللحم التي تزودك با ل 1100-1200سعر. 2 2010-11-10 23:15:08
طاقم الطبي
طاقم الطبي
إليك هذا النظام الغذائي :الإفطار اليومي نصف برتقالة او نصف جريب فروت مع بيضة. السبت :الغداء :فاكهة صنف واحد (برتقال أوجاص , تفاح ...الخ ) = العشاء :شرائح لحم بقر أحمر خالي من الدهن مشوي . الأحد :الغداء :لحم أحمر مشوي أو دجاج منزوع الجلد. = العشاء :بيضتان مسلوقتان مع سلطة خضار مع توستة مع برتقالة . الإثنين : الغداء: جبن أبيض خالي الدسم مع توستة وحبة بندورة . العشاء :لحم بقر أحمر مشوي. الثلاثاء: الغداء: فاكهة صنف واحد. العشاء: سلطة خضار (خس,خيار,بندورة ,شومر...الخ ) الأربعاء: الغداء: بيضتان مسلوقتان مع خضار مسلوقة . العشاء:سمك أو جمبري مشوي . الخميس: الغداء: فاكهة صنف واحد . العشاء : لحم أحمر مشوي . الجمعة: الغداء: دجاج منزوع الجلد مشوي مع خضار مسلوقة مع برتقالة. العشاء:خضار مسلوقة    وباختصار اعتمد في غذائك على الخضار بأنواعها ,وابتعد عن الدهون والنشويات ,وقليلا من اللحم الأحمرالمشوي بحيث تحصل يوميا على 1100-1200سعرا حراريا ,علما أن 100غرام دهون تحتوي على 900سعر بينما 100غرام خضار تحتوي على حوالي 27سعر فقط و100غرام لحم تحتوي على 400سعر.وبالتلي تستطيع أن تحسب كمية الخضار واللحم التي تزودك با ل 1100-1200سعر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بفيتامينات و معادن

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

كيف أحصل على فيتامين دال من مصادر طبيعية؟ وهل تكفي الطرق الطبيعية للحفاظ على مستويات فيتامين د في الجسم؟

بشكل عام هناك طريقتان طبيعيتان للحصول على فيتامين د أبينهما فيما يأتي:

  • التعرض لأشعة الشمس: ينتج الجسم فيتامين د عندما تتعرض بشرته لأشعة الشمس فوق البنفسجية. ومع ذلك، فإن التعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى حروق الشمس وسرطان الجلد، لذلك من المهم اتباع احتياطات السلامة عند التعرض لأشعة الشمس.
  • النظام الغذائي: هناك عدد قليل من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د، بما في ذلك:
    • الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة والماكريل.
    • صفار البيض.
    • الفطر.
    • لحم الكبد.
    • بعض منتجات الألبان المدعمة بفيتامين د.

 

هل تكفي الطرق الطبيعية للحفاظ على مستويات فيتامين د في الجسم؟

بشكل عام، لا تكفي الطرق الطبيعية للحفاظ على مستويات فيتامين د في الجسم، خاصةً في المناطق التي لا تتعرض لأشعة الشمس بكثرة أو خلال أشهر الشتاء. في هذه الحالات، قد يحتاج الأشخاص إلى تناول مكملات فيتامين د للحفاظ على مستوياته في الجسم.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في فيتامينات و معادن

اريد الاستفسار عن حبوب الحديد كيف توخذ ومتى علما انني دايما عندي نقص بالحديد مع ان غذائي جيد.هل ممكن ان...

عوز الحديد هو اشيع سبب لفر الدم وهو اشيع عند الاطفال والنساء بسبب فقد الدم من الطمث(الدورة الشهرية)، هذا هو السبب الاشيع ولكن هناك اسباب اخرى كثيرة مثل النزوف الهضمية واسواء الامتصاص او مشاكل بالتصنيع يحتاج الى تعويض باستخدام حبوب الحديد فمويا وهنا يجب الاستمرار بتناول حبوب الحديد حتى بعد عودة الهيموغلوبين للطبيعي وذلك لفترة معينة لضمان امتلاء مخازن الحديد في الجسم يفضل تناول الحديد على معدة خاوية لان ذلك يحسن من امتصاص الحديد ولكن في حال عدم تحمل ذلك يمكن تناوله بعد الطعام او تغيير الجرعة

سؤال من ذكر سنة 30

في فيتامينات و معادن

اريد ان اعرف فوائد الفيتامينات

الفيتامينات تحافظ على صحة الجسم و تقي من العديد جدا من الامراض كما انها تساعد في التخفيف من حدة العديد من الامراض المزمنة بالاضافة الى اهميتها في التفاعلات الكيميائية المختلفة في الجسم حيث انها تساهم و تساعد على اتمام العديد منها بالاضافة الى انها تساعد في تخليص الجسم من لاعديد من السموم و نواتج الاكسدة

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

ما هي وظيفة فيتامين ج؟ وهل يساهم في أحد الوظائف الحيوية في الجسم؟

يعد فيتامين ج أحد أنواع مضادات الأكسدة القوية التي تساهم في وقاية الجسم من الجذور الحرة، وبالتالي الوقاية من عدد من المشاكل الصحية ومنها ما هو خطير مثل بعض أنواع السرطان.

 

يشار أن لفيتامين ج العديد من الوظائف الأخرى في الجسم، ومنها الآتي:

  • إنتاج الكولاجين.
  • المحافظة على سلامة الغضاريف والأوعية الدموية.
  • التئام الجروح.
  • المحافظة على سلامة الأنسجة في الجسم، مثل أنسجة اللثة.
  • تعزيز المناعة.

يجدر الذكر أن فيتامين ج يتواجد في العديد من أنواع الخضروات والفواكه، مثل الفلفل، والحمضيات، والتوت، والفراولة، ومن النادر المعاناة من عوز في مستويات فيتامين ج، خصوصًا في حال اتباع نظام غذائي صحي.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

كيف أعرف أني عندي نقص فيتامين A؟ وما هي أعراض نقص فيتامين A؟

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

أين يوجد فيتامين ب3 أو ما يعرف بالنياسين؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه