هل القلي ب زيت الزيتون مضر؟؟ اطريت اقلي بطاطا بزيت الزيتون لانو خلص زيت القلي وانا مضطرة اقلي كنت ..!
إجابات الأطباء على السؤال
يستحب ويفضل استعمال زيت الزيتون في الطعام . مثلا أضافته الى الحمص ،الالبان، الزعتر ، السلطات والتبوله أو شرب على الريق لتجنب الامساك ومن هنا أشير إلى ان فوائده لاتحصى، لكن يجب تجنب القلي بزيت الزيتون بتاتا لان الحراره العاليه وغليه تد يسبب التأكسد في الطعام مما يؤدي إلى أضرار جسيمة في الصحه وأمراض مزمنه.لذلك يجب التوقف عن القلي بزيت الزيتون بتاتا....مفضل قلي البيض في قليل من زيت سائل كزيت الذره أو عبد الشمس وبعد نضوجه إضافة زيت الزيتون ليحافظ على فوائده وطعمه اللذيذ. 1 2017-09-12 19:36:44
أخصائي تغذية سعاد ياسين
تغذية