مع الوجبات الرئيسيه اتناول وجبات خفيفه مثل برتقاله او حليب كامل الدسم او قطعه شوكلاه ولكن لا الاحظ زياده بالوزن ويبقى ثابت ع ٤٩ كجم بما أنني استخدم معها مكملات غذائيه ماالسبب؟
إجابات الأطباء على السؤال
عند تناول سعرات حرارية أكثر من السعرات الحرارية التى يتم استهلاكها فإن الفائض يتم تخزينه في الجسم و يزيد الوزن و العكس صحيح اذا تم تناول سعرات أقل فإن الوزن يقل و كذلك يحدث ثبات اذا كانت السعرات الحرارية فى الأكل تساوى التى يتم استهلاكها هناك عوامل مهمة اخرى تؤثر الوزن مثل معدل الأيض الغذائي و النشاط البدني الذهنى. لابد من عمل تقييم قبل اتخاذ خطوات للعلاج يجب عمل تحليل بول و براز وصورة دم كاملة و وظائف الغدة الدرقية 1 2015-11-10 20:34:34
طاقم الطبي