ما هي الاطعمه التي يجب تناولها علي مدار اليوم والاسبوع حتي يتم عمليه التخسيس مع العلم انه يوجد سكر من الدرجه الاولي

icon 16 سبتمبر 2015
icon 993
ما هي الاطعمه التي يجب تناولها علي مدار اليوم والاسبوع حتي يتم عمليه التخسيس مع العلم انه يوجد سكر من الدرجه الاولي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كم طولك ووزنك؟وماهو النشاط الذي تقومي به واي نوع من الانسولين تعاطي؟ عليك تناول غذاء صحي من جميع العناصر حسب السعرات المحددة باشراف اختصاصي تغذية انصحك بتناول السلطة والخضروات والفواكة الكاملة والاكل المصنوع من الحبوب الكاملة والابتعاد عن المحليات الصناعية والاقلال من تناول الملح وتناول وجبة الافطار مبكرا والابتعاد عن الدهون المشبعة والاغذيه المعلبة والمشروبات الغازية والمربي والعسل والحلويات الا في حالة انخفاض السكر تابعي مع اختصاصي تغذية لتحديد السعرات اليوميه لان الرجيم الخاطي يسبب لك انخفاض السكر المفاجئ ايضا انصحك بممارسة الرياضة يوميا. 1 2015-09-17 14:19:37
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية
كم طولك ووزنك؟وماهو النشاط الذي تقومي به واي نوع من الانسولين تعاطي؟ عليك تناول غذاء صحي من جميع العناصر حسب السعرات المحددة باشراف اختصاصي تغذية انصحك بتناول السلطة والخضروات والفواكة الكاملة والاكل المصنوع من الحبوب الكاملة والابتعاد عن المحليات الصناعية والاقلال من تناول الملح وتناول وجبة الافطار مبكرا والابتعاد عن الدهون المشبعة والاغذيه المعلبة والمشروبات الغازية والمربي والعسل والحلويات الا في حالة انخفاض السكر تابعي مع اختصاصي تغذية لتحديد السعرات اليوميه لان الرجيم الخاطي يسبب لك انخفاض السكر المفاجئ ايضا انصحك بممارسة الرياضة يوميا.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا اخدت السيوفاج ٥٠٠بغرض التخسيس عايزه اعرف اخده لمده ادايه وكم مره باليوم والحمدلله لا اعاني من مرض السكر وبعد...

السيدوفاج لا يساعد الا من لدى خلاياهم مقاومة للانسولين.. هل أجريت تحليل HOMA IR test ؟.. وربما عبر تقليل امتصاص السكر قليلا..او عبر اصابته احيانا للجهاز العضمي باضطراب يسبب الاسهال لكن هذين العرضين الاخرين لاستخدام الدواء ليسا هما الاساس لاستخدام السيدوفاج في التخسيس.. الاساس هو كما قلت لو كان مريض السمنة يعانى من مقاومة خلاياه للانسولين..

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي الأكلات التي يوجد بها الياف؟ وكم يحتاج الجسم من الألياف في اليوم؟

تتراوح الحاجة اليومية من الألياف لدى الرجال بين 30-38 غرامًا من الألياف يوميًا، بينما تحتاج النساء ما يتراوح بين 21-25 غرامًا من الألياف يوميًا، وهناك العديد من الأكلات الصحية التي تحتوي على الألياف، لأن الألياف تتواجد في جزء كبير من مكونات الأطعمة، ومن الأمثلة على المصادر الغنية بالألياف ما يأتي:

  • الخضروات: مثل الكوسا، والفجل، والكرفس، والبصل، والثوم، والفلفل الأحمر الحلو، والفلفل الأخضر.
  • الفواكه: مثل الأفوكادو، والأناناس، والبطيخ، والكيوي، والبرتقال، والمانجو، والفراولة، والتفاح، والكمثرى، والموز.
  • الحبوب الكاملة: مثل الشوفان، والقمح الكامل، والأرز البني، والذرة، والشعير.
  • المكسرات والبذور: مثل اللوز، والكاجو، والفستق الحلبي، والجوز، والبندق، والسمسم، والكتان، والشيا.

يجدر الذكر أن استهلاك ما يفوق الحاجة اليومية من الألياف قد يكون له بعض الآثار السلبية أيضًا، مثل الإسهال، وعسر الهضم، لذلك يجب الحرص على تناول كميات معتدلة من الألياف واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا اعاني من النحافة المفرطة وقد اشتريت حبوب الخميرة ، كم حبة يجب علي تناولها بعد الاكل ؟ ، هل...

لزيادة الوزن ارجو اتباع ما يلي 1-تناول الاطعمه الصحيه الغنية بالسعرات الحراريه مثل الموز و المكسرات و اللبن كامل الدسم و اللحوم و البقوليات 2-تناول كمية اكبر من البروتين 3- تناول من ٥-٦ وجبات يوميا 4-اضف التوابل و الاعشاب لطعام لزيادة الشهيه 5- استخدام اطباق كبيره اثناء الاكل مع ضرورة ممارسة الرياضه وخصوصا حمل الاثقال مما يساعد على زيادة الكتله العضليه ،. ،.،. .

سؤال من أنثى سنة 48

في تغذية

ماذا بعد عملية المرارة هل هناك حمية غذائيه ام ماذا لاني عملتها والدكتور لم يمنعني من شي فاريد الاستفسار فقط

نعم عند استئصال المرارة يجب اتباع نظام غذائي خالي من الزيوت بجميع انواعها والاطعمة الدهنية لعدة شهور لان المرارة تفرز عصارة مركزة تهضم الدهون فعند غياب المرارة تتسبب الدهون والزيوت عند تناولها بالإسهال خاصة في الاشهر الاولى بعد العملية وذلك لأن الكبد تفرز تلك العصارة بشكل غير مركز تعمل على تليين الامعاء لانها غير مركزة فيتسبب ذلك بالاسهال . عند حدوث الاسهال يجب ان تبتعدي عن تناول الشاي والقهوة والحلويات / السكريات والحليب لانها تزيد من الاسهال. ايضا وجباتك يجب ان تكون صغيرة و متكررة خلال اليوم تفادياً لانتفاخ المعدة بالغازات. اخيراً اضافة الدهون يجب ان تكون بشكل تدريجي مع مرور الوقت.

سؤال من أنثى سنة 4

في تغذية

مرحبا انا وزني 105 وطولي 160 لسى والده بعمليه من 4 شهور هل استطيع ان اتبع الكيتو دايت مع العلم...

لا ينصح بإتباع هكذا حمية لإعتبارها غير صحية خصوصا كونك مرضع حاليا و ينصح بإتباع نظام تغذوي صحي يركز على الإكثار من الخضروات و الفواكة و شرب الماء. لا مانع من تناول الغلوكوفاج علما بأن هذا الدواء يوصف لتنظيم مستوى السكر على أن يتم ذلك بوصفة طبية و بعد استشارة الطبيب. ساعة رياضة يوميا كافية على أن يتم محاولة زيادتها قدر المستطاع و ينصح بإستخدام الزيوت و الكريمات الموضعية المخصصة لشد الجسم و الجلد و التخلص من الترهلات و تباع في الصيدليات .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه