ما هى الاغذيه الخاليه من البوتاسيوم والتى لا تزيد من حموضه الدم ؟ رجاء سرعه الرد لخطوره الحاله
إجابات الأطباء على السؤال
يتم وصف الأطعمة قليلة البوتاسيوم لمرضى الكلى والقلب، فزيادة البوتاسيوم في الدم قد تسبب توقف القلب.
ومن أهم الأطعمة قليلة البوتاسيوم:
• الفواكه منخفضة البوتاسيوم، وتشمل التفاح، والتوت، والعنب، والخوخ، والبرتقال، والجريب فروت، والإجاص، والاناناس، والبرقوق، والفراولة، والبطيخ، والسفرجل.
• الخضروات قليلة البوتاسيوم، وتشمل الباذنجان، والخيار، والقرنبيط، والفطر، والبازلاء، والبقدونس، والفجل، والفلفل، والجزر، والكوسا، والملوخية، والبامية.
• أطعمة أخرى قليلة الدسم، القهوة، والكيك، والكوكيز، والأرز، والباستا.
المراجع:
Low-Potassium Diet: What to Know
3 2015-09-28 13:17:52
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
ومن أهم الأطعمة قليلة البوتاسيوم:
المراجع:
Low-Potassium Diet: What to Know
تعليقات الزائرين
الوليد الحر الوليد الحر
مريض غسيل كلى يعاني من نوبات اسهال شديدة وهو مريض سكر يتر افق معه اعتلال عصبي و حمية دائمة 95%كيف التعامل مع الاسهال