لو عملت برنامج فطور تفاحة و الغداء تونة و العشاء سلطة و شرب ٨ كاسات مي مع رياضة و مشيت عليه شهر كم ممكن انزل وزن؟
إجابات الأطباء على السؤال
لا يفضل اتباع نظام غذائي بهذا الشكل, فهو منخفض جدا بالطاقة مما قد يكون خطرا على صحتك, وهذا الحرمان قد يسبب رد فعل عكسي للجسم فيمنعه من خسارة الوزن. يجب حساب احتياج جسمك للطاقة ليتم بناء عليه تخطيط حمية صحية لتنزيل الوزن, ولكن بشكل عام, يجب تناول وجبة فطور كافية وتحتوي على البروتين, وكذلك وجبة الغداء, والابتعاد عن السكر المضاف و الدهون قدر المستطاع ولكن ليس بالحرمان منها, وتناول الخضار والفواكه يكون بين الوجبات وعدم جعلها وجبة رئيسية الى جانب الرياضة. وينصح بمراجعة اخصائي تغذية قبل اتباع اي نظام غذائي من مصدر غير موثوق. 1 2015-01-12 12:29:16
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية