كيف تؤثر الفيتامينات على زيادة الوزن؟
إجابات الأطباء على السؤال
زيادة الوزن تعتمد على زيادة استهلاك السعرات الحرارية أما الفيتامينات والمعادن النقية فإنها تخلو من السعرات وبالتالي فهي لا تزيد الوزن أما المواد المضافة اليها كمادة الجيلاتين فتحتوي على بعض السعرات المعدودة وليس لها اثر في زيادة الوزن ويجب أن لا نخلط بين المستحضرات التي تحتوي عليهم فقط وتلك التي تحتوي على أحماض أمينية المستخدمة من الرياضيين أو بهدف زيادة الوزن أحيانا قد يزيد وزن من يأخذ الفيتامينات هناك حالات من سوء التغذية تنجم عن نقص أحدهما مما يؤدي إلى تعطيل إنزيم له علاقة بالنمو وزيادة الوزن فيمكن أن يعود نشاط الإنزيم عند وجودهم مثلا فيتامين د يحسن من امتصاص الكالسيوم اللازم في بناء العظام 0 2016-08-10 09:16:35
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية