كيف يمكن ان ازيد وزني سريعا
هل كبسولات Soya تساعد على زيادت الوزن وما اضرارها
إجابات الأطباء على السؤال
لا ينصح بالزيادة السريعة لانها غالبا ما تكون سوائل - إتباع نظام غذائي صحي و قد يتم وصف بعض المكملات الغذائية حسب التقييم من المختص - حبوب الصويا أو بروتين الصويا عموما يؤدي إلى تغيرات هرمونية التي بدورها تزيد في الوزن .
الكبسولات التي تحتوي على مستخلصات الصويا تؤثر على التوازن الهرموني - قد تحدث مشاكل هضمية كالغازات و الإنتفاخ - قد تؤدي إلى الحساسية عند من يعانون من حساسية فول الصويا - في حال تناولها ينصح بالتقيد بالتعليمات الواردة على بطاقة البيان مع ضرورة عدم تناولها لفترة طويلة (أكثر من ست أشهر) .
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
تزيد نسبة الاستىروجين اذا اخذت بكثره تؤثر الى الدوره الهرمونات الصويا الطبيعيه افضل بكميات قليله 1 2020-02-14 08:35:06
الدكتورة نجوى محمد موسى الصاوي
الحساسية والمناعة