اريد دكتوره علاج طبيعي

اريد دكتوره علاج طبيعي
icon 16 أغسطس 2019
icon 808
كم عدد السعرات الحراريه اللي مغروض ادخلها جسمي علما بأن طول 160 ووزني 51 انا عايزه نظام معين يخليني اثبت علي وزني لاتي خايفه من زياده الوزن بعد مت خلصت دايت انا كلت انعاره قطعه من التورته هل ده يتخني
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

للمحافظة على وزن 51كغم تحتاجي 1900سعرة تقريبا يوميا ، تذكري أن عملية زيادة الوزن عملية تراكمية بمعنى أن قطعة تورتة لوحدها لا تزيد الوزن ، و تجدر الإشارة إلى أن الطريقة الصحيحة و المثالية و العملية للمحافظة على الوزن هي تعديل السلوك الغذائي ليصبح صحيا قدر المستطاع و ليس تحديد السعرات . 2 2019-08-18 08:13:54
أخصائي تغذية احمد حماد
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
للمحافظة على وزن 51كغم تحتاجي 1900سعرة تقريبا يوميا ، تذكري أن عملية زيادة الوزن عملية تراكمية بمعنى أن قطعة تورتة لوحدها لا تزيد الوزن ، و تجدر الإشارة إلى أن الطريقة الصحيحة و المثالية و العملية للمحافظة على الوزن هي تعديل السلوك الغذائي ليصبح صحيا قدر المستطاع و ليس تحديد السعرات .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

حضرتك انا وزني كان 95 كيلو من شهر بالظبط ودلوقتي 87 هل معدل تنزيل الوقت مظبوط انا ماشي علي نظام...

المعدل الطبيعي لنزول الوزن هو 1-1.5 كيلو أسبوعياً، في بداية اتباع الرجيم قد يخسر الجسم أكثر من ذلك بسبب خسارة السوائل، اذا استمر النزول على هذا المعدل فأنت في الطريق السليم.

سؤال من أنثى سنة 21

في تغذية

كنت ماشيه ع نظام غذائي قاسي ونزلت 30 كيلو وجت فتره منعت نشويات وسكريات هل لو رجعت تاني كلت بس...

اذا كان فقدان ال٣٠ كيلو في فترة زمنية قصيرة فهناك احتمالية كبيرة لزيادة الوزن مرة اخرى ،، أما اذا كان فقدان الوزن في فترة زمنية طويلة وبشكل تدريجي فلا يوجد خطر لاكتساب الوزن المفقود بإذن الله ،، أما بالنسبة لإمتناعك عن تناول السكريات فهذا خير صحي واستمري عليه بالاضافة الى استبدال تناول النشويات المصنوعة من القمح الابيض بتلك المصنوعة من القمح الكامل فهذا يحافظ على الوزن ولا يؤدي إلى زيادته .. وبسبب اختلاف تقدير حجم الكميات (الكمية القليلة من الكمية الكثيرة) أنصح بمراقبة وزنك بشكل اسبوعي عند اعادة تناولك للنشويات.

سؤال من أنثى سنة 3

في تغذية

انا عندي ١٨سنه وطولي ١٥٣ووزني ٧٢ بقالي اسبوع بمشي ع رياضه واكل منتظم ف رمضان بعد الفطر طبق سلطه و...

نزول الوزن يعتمد على عوامل عدة من ضمنها تقليل السعرات الحرارية ولكن يجب أن تكون بشكل مدروس، أي أن تتناولي كميات قليلة من جميع المجموعات الغذائية، لاحظت من خلال سؤالك انك لاتتناولين الخبز أو الأرز، يجب أن يحتوي طعامك على نسبة من النشويات. اذا لم يكن لديك مشكلة بالغدة الدرقية او مستوى الانسولين في الدم او مشكلة هرمونات مع الارشادات السابقة نعم سوف ينزل وزنك، والنزول الطبيعي يكون كيلو واحد في الأسبوع

سؤال من ذكر سنة 21

في تغذية

انا وزني كان ٦٠ وطولي ١٦٧ مع الشغل وظروف شغلي مش بفكر اوي ممكن سندوتش وحركه في الشغل بروح علي...

لا يوجد شئ يُسمي وصفه ٱو طريقه ٱو نظام سريع يعمل علي زيادة الوزن إن كنت ترغب في زيادة الوزن بِشكل صحي عليك ٱن تتأكد أولٱ إن كان هناك سبب مرضي لما تعانيه ٱم لا وذلك بِإجراء الفحوصات الطبية اللازمة ومن ثمّ تحديد النظام الغذائي والرياضي المناسب لك ولِظروف عملك .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا طولي ١٤٦ ووزني ٣٨ وانا عندي ١٨ سنه، حابه اعرف هل انا شديده النحافه! وكم ينقصني للوزن المثالي وازاي...

إن مؤشر كتلة الجسم حسب الوزن والطول المذكور= 17.8 كغ/متر مربع. ومن الجدير بالذكر أن مؤشر كتلة الجسم الطبيعي يجب أن يكون من 18.5-24.9 وهذا يعني أنك تعانين من النحافة.

يجب مراجعة الطبيب ليتمكن من معرفة سبب النحافة كما يمكن زيادة الوزن بطريقة صحية تحت إشراف أخصائي التغذية واتباع الخطوات التالية:

  • زيادة السعرات الحرارية اليومية في النظام الغذائي الصحي حيث يجب أن يزيد معدل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية عن معدل الحرق حسب نوع النشاط.
  • زيادة عدد الوجبات اليومية حيث يجب تناول 3 وجبات رئيسية مشبعة  مع وجبات فرعية تحتوي كل منهما على عدد كبير من السعرات الحرارية.
  • تناول كميات كبيرة من البروتين والدهون الصحية يومياً لزيادة الوزن بشكل متناسق في جميع مناطق الجسم. البروتينات والدهون الصحية تأتي من الجبن، اللحوم، البيض، الدجاج، الفواكه المجففة والمكسرات، حليب الصويا، والبقوليات وسمك السالمون.
  • الحرص على الابتعاد عن الدهون غير الصحية والتي تأتي من الوجبات السريعة لأنها تضر بالصحة على المدى الطويل كما أنها تسبب زيادة الوزن في مناطق من الجسم دون مناطق أخرى.
  • شرب الماء لترطيب الجسم والحفاظ على الطاقة.
  • تناول أطعمة ذات حجم منخفض وسعرات حرارية عالية مثل المكسرات، زبدة الفستق، الأفوكادو، والمانجا والسموثي.
  • حمل الأثقال يساعد على زيادة وزن المرأة النحيفة كما أنه يعمل على شد الجسم وإعطائه مظهر جذاب. ويجب مراعاة أن يتم ذلك تحت اشراف مدرب رياضي مختص.
  • النوم الجيد نحو 8 ساعات يومياً.
  • الصبر على زيادة الوزن مع المثابرة فالأمر قد يتطلب بعض الوقت خاصة مع الأشخاص الذين يتمتعون بمعدل تمثيل غذائي مرتفع. 

للمزيد: ما هو الوزن المثالي- وطريقة حساب الوزن المناسب لطولك وعمرك | الطبي / النحافة و زيادة الوزنكيف يمكن للشخص زيادة وزنه؟

المرجع: Calculate Your Body Mass Index/ Healthy Ways to Gain Weight

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه