الدوخة وعلاقتها ببذور اليقطين
السلام عليكم قرأت انه جيد تناول حفنة من بذور اليقطين صباحآ، لكن عمد تجربتي شعرت بدوخة ؟؟ ماهي الاسباب لذلك شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
لبذور اليقطين العديد من الفوائد الصحية فهي غنية بالالياف التي تساعد على التقليل من مستوى الكوليستيرول وتنظيم مستوى السكر بالدم بالاضافة لانها غنية بالمواد المضادة للأكسده والمعادن مثل المغنيسيوم والزنكPhytoestrogens وال التي تساعد في تنظيم الهرمونات والتقليل من خطر الاصابة بسرطان الثدي ولكن ان هذه البذور لها دور في تنظيم وتقليل مستوى السكر بالدم، فاذا كانت مع تناول كمية قليلة جدا من السعرات الحرارية او اتباع نظام غذائي قاسي فانها قد تؤثر على مستوى السكر بالدم والذي قد يرتبط بالدوخه، واذا كان الصداع مقترن بأعراض أخرى مثل تقرحات بالفم او تهيج بالجلد فقد يكون مرتبط بالحساسية. 0 2023-06-08 08:24:57
د. emi spice27 yahoocom
طب عام