فوائد طحن الزبيب الاسود مع اللوز وعين الجمل

فوائد طحن الزبيب الاسود مع اللوز وعين الجمل
icon 1 فبراير 2023
icon 5837
أنا أقوم كل صباح بطحن الزبيب الأسود مع اللوز وعين الجمل مع كوب من الماء كل صباح وأريد من فضلكم معرفة فوائده ذلك علما أنني أتناول كثيرا الزبيب بحكم طبيعة عملي التي تحتاج تركيز كبير.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تناول المكسرات يوميا لها فوائد عديدة ف اللوز و عين الجمل لديهما خصائص قوية لتعزيز الجهاز المناعى وتخفيف الالتهاب والشفاء فهما غنيان بالعناصر الغذائية، حيث تحتوى هذه المكسرات على عناصر غذائية تعزز مستويات الطاقة والنشاط وتعزيز الذاكرة.والزبيب غنى بالفيتامينات. والمعادن والالياف مثل: البوتاسيوم، والكالسيوم، والحديد، والفوسفور، والمغنيسيوم، ويتميّز بأنّه أكلة خفيفة على المعدة؛ لأنه يحتوي على دهون قليلة، وكذلك يزوّد الجسم بطاقة عالية  1 2023-02-09 14:19:52
د. آية محمد منسي احمد
د. آية محمد منسي احمد
تغذية
تناول المكسرات يوميا لها فوائد عديدة ف اللوز و عين الجمل لديهما خصائص قوية لتعزيز الجهاز المناعى وتخفيف الالتهاب والشفاء فهما غنيان بالعناصر الغذائية، حيث تحتوى هذه المكسرات على عناصر غذائية تعزز مستويات الطاقة والنشاط وتعزيز الذاكرة.والزبيب غنى بالفيتامينات. والمعادن والالياف مثل: البوتاسيوم، والكالسيوم، والحديد، والفوسفور، والمغنيسيوم، ويتميّز بأنّه أكلة خفيفة على المعدة؛ لأنه يحتوي على دهون قليلة، وكذلك يزوّد الجسم بطاقة عالية 

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا آكل التمر يوميا.. وأكثر منه خصوصا الصبح، هل أكمل أم أنقص منه. لأنه من بين اللفواكه الجافة...

وعليكم السلام، الحصص المحددة من الفاكهة يومياً هي 2-4 حصص، و3 تمرات متوسطة الحجم تشكل حصة واحدة والمهم هو عدم تجاوز الحصص المحددة لتجنب زيادة الوزن، مع الأخذ بعين الإعتبار التنوع فتناول نوعين أو أربعة أنواع مختلفة من الفاكهة أفضل من تناول نوع واحد.

سؤال من ذكر سنة 18

في تغذية

انا لا اشرب نسكافيه كل يوم بل بعض الايام فقط و بصراحة على ما اسمعه ان الحقائق متضاربة لاني سمعت...

لا ينصح بالنسكافيه لما فيه من مواد حافظة وملونات , ولكن بإمكانك تناول 1-2 فنجان من القهوة السوداء إن كان الهدف هو تعزيز قدرة الدماغ والدراسة والتركيز , لأن مستخلص الكافيين يعطي أضرار كثيرة إن تمت مشاركته مع أشياء إضافية و لذلك قد يسبب التوتر والأرق وفي كثير من الأحيان يسبب الصداع اليومي .

سؤال من ذكر سنة 19

في تغذية

أتناول الزيتون عدة مرات خلال اليوم لفوائده المتعددة، أريد أن أعرف كم حبة زيتون في اليوم؟

يوجد العديد من التساؤلات التي تخص كيفية استهلاك الزيتون بصورة يومية، ومن أبرز هذه التساؤلات كم حبة زيتون في اليوم؟

 

وهنا يجب الإشارة إلى أنه على الرغم من فوائد الزيتون في إنقاص الوزن الزائد وغيرها من الفوائد، إلا أنه يجب الاعتدال في استهلاك الزيتون وعدم المبالغة في ذلك، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الأملاح والدهون الكلية. ويجب العلم أنه ينصح بصورة عامة باستهلاك ما لا يزيد عن 56-84 غرام من الزيتون متوسط الحجم خلال اليوم الواحد، أي ما يعادل حوالي 16-24 حبة من الزيتون.

 

وتجدر الإشارة إلى أن أبرز فوائد الزيتون، ما يلي:

  • كثافة السعرات الحرارية المنخفضة، مما يساعد في فقدان الوزن.
  • تزويد الجسم بالدهون الصحية غير المشبعة، التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وغيرها.
  • تزويد الجسم بمضادات الأكسدة، حيث أن الزيتون يحتوي على مادة البوليفينول التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة في الجسم.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه