اكل غير صحي له نفس سعرات الاكل الصحي
أين المشكلة إذا أكلت سكريات بعدد السعرات المسموح لي بها في اليوم بدلا من الخضروات و الفواكه لماذا لا ينجح الدايت بهذه الطريقة يعني مسموح لي ب1200 سعره حرارية بشرط يكون الأكل صحي ليش ما استبدلها بحلويات و شوكولا بس من غير ما إتعدى ال1200 سعره أين الضرر في الموضوع
إجابات الأطباء على السؤال
الضرر و المشكلة في القيمة الغذائية . بمعنى يجب ان يشتمل النظام الغذائي على جميع المغذيات التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه . مثلا المشروبات الغازية عبارة عن سكريات و طاقة فقط و بهذا تعتبر من الاطعمة الفارغة لعدم احتوائها على المغذيات الاخرى كالفيتامينات و المعادن مثلا ليستفيد الجسم من الطاقة الموجودة بالشكل المطلوب. 0 2021-03-10 09:25:18
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية