اريد دواء للتنحيف ليس له آثار جانبية لان وزني ٩٠ كيلو و ٣٥ لاني تعبت م
اريد دواء للتنحيف ليس له آثار جانبية لأن وزني ٩٠ كيلو وعمري ٣٥ لاني تعبت من الأنظمة الغذائية فأنا انخفض عليها بضعة كيلو غرامات لأعود بعد فترة قصيرة فأزيد هذه الكيلو غرامات
إجابات الأطباء على السؤال
لا ينصح باستخدام الكبسولات أو الادوية وذلك لما تسببه من مضاعفات على المدى البعيد. ولمعالجة السمنة يفضل مراجعه اخصائي تغذية لوضع نظام غذائي صحي ومتوازن احرصي على تناول 3 وجبات رئيسية و3 وجبات خفيفة بينهم, ركز على تناول الخضروات والفواكه - ركزي على الحبوب الكاملة مثل الشوفان- تناولي الحليب ومنتاجاته قليلة الدسم- اكثري من تناول البقوليات خلال الاسبوع - تناولي اللحوم منزوعة الدهن والجلد- تناولي الاسماك مره الى مرتين في الاسبوع- تجنب المشروبات الغازية والحلويات- قللي استخدام الدهون والزيوت أثناء الطبخ - اكثري من شيّ أو سلق الاطعمة بدلاً من قليّها - مارس الرياضة لمدة لا تقل عن 150 دقيقة في الاسبوع 1 2016-02-23 10:01:45
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية