كيف اتخلص من الكرش فقط حتى لو كيلو واحد . هل الاجهزه الهزازه مفيده الخاصه بالكرش .لأنه جسمي طبيعي ولا يحتاج للرجيم العام.

icon 17 أكتوبر 2018
icon 1165
كيف اتخلص من الكرش فقط حتى لو كيلو واحد . هل الاجهزه الهزازه مفيده الخاصه بالكرش .لأنه جسمي طبيعي ولا يحتاج للرجيم العام.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممارسة تمارين المعدة والضغط 0 2018-12-10 10:40:02
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ممارسة تمارين المعدة والضغط

ضبط  الوجبات  الصحية , تفيد تمارين  الضغط و البطن وقدتفيد  الاجهزة  اذا لم يكن  زيادة  في  الوزن , سلامات ,

0 2018-10-17 16:31:11
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
طب عام

ضبط  الوجبات  الصحية , تفيد تمارين  الضغط و البطن وقدتفيد  الاجهزة  اذا لم يكن  زيادة  في  الوزن , سلامات ,

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة و الرياضة

سؤال من أنثى سنة

في الصحة و الرياضة

عمري 16 سنه طالبه المرحله الاولي من الثانويه العامه وزني 83 كجم وطولي 170 سم ما وهو افضل دواء للتخسيس...

عملية نط الحمل لمدة ثلث ساعة يوميا وتزيد بالتدريج , تستطيعين بنفسك الحكم على لياقتك ومقدرتك لذا لاباس من البدء بدقائق معدودة مع ازدياد وخلال فترة ستة اشهر ستلحظين فرقا واضحا مع ضرورة الابتعاد عن المشروبات الغازية والاكل في وقت متأخر , من الضروري الاكثار من شرب الماء

سؤال من أنثى سنة

في الصحة و الرياضة

لو سمحتم أريد برنامج غذائي لمدة 3 شهور لاني أرغب بالحمل وانا أمارس الرياضة بالنادي وأي الأجهزة التي تفيد في...

يعتبر وزنك فوق المعدل الطبيعي مقارنة بطولك ويجب ممارسة الرياضة اكثر *اسباب تكون الدهون في منطقة الأرداف: -الجلوس لفترات طويلة بسبب طبيعة العمل. -وضعية الوقوف الخاطئة. -الإكثار من تناول السكريات، والدهون. -ونتيجة لإرتفاع مستوى هرمون الإستروجين لدى النساء   *حيث يتم التخلص من الدهون المتراكمة حول منطقة الأرداف عن طريق : -إتباع بعض النصائح الغذائية. -ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على شد عضلات الأرداف. -التوقف عن ممارسة العادات الخاطئة التي تعمل على تكون الدهون في منطقة الارداف * الأطعمة التي تساهم في التخلص من دهون الأرداف :   الفاكهة ،الخضروات ، الاطعمة الخالية من الدهون

سؤال من أنثى سنة

في الصحة و الرياضة

انا فتاة طولي 160 و وزني54 ولدي كرش واريد التخلص منه لكن قرأت ان الكرش له دور في ضعف الهرمونات...

حسب الطول 160 سم والوزن 54 كغ فإن مؤشر كتلة الجسم لديك يساوي (21.1 كغ/متر مربع) وهو يعتبر ضمن الحد الطبيعي، وعلى الرغم من أن الوزن والطول قد يكونوا متناسقين إلا أن بعض الأشخاص يعانون من ظهور الكرش ومن تجمع الدهون في منطقة البطن ويعود ذلك للعديد من الأسباب التي قد تشمل تناول الكثير من السعرات الحرارية، أو قد تكون نتيجة الاضطرابات الهرمونية وغيرها من الأسباب. ويجب العلم أن الاضطرابات الهرمونية التي تظهر على الشخص لها دور في ظهور الكرش وفي صعوبة التخلص منه كذلك وليس أن الكرش هو الذي يسبب الاضطرابات الهرمونية وتظهر مؤشرات هذه الاضطرابات من خلال العلامات التالية:

  • زيادة محيط الخصر على الرغم من اتباع نظام غذائي منتظم وصحيح.
  • زيادة الشهية لتناول الحلويات والسكريات.
  • التغيرات المزاجية الواضحة.
  • الإرهاق والتوتر والقلق.
  • عدم الحصول على قسط كاف من النوم.
  • انخفاض الكتلة العضلية.

ولا يوجد ما يثير القلق حيث يمكن العمل على تنظيم هذه الهرمونات والتخلص من الدهون المحيطة بالبطن عن طريق اتباع التعليمات والطرق التالية:

  • زيادة مستوى النشاط البدني مع التقليل من السعرات الحرارية وتناول نظام غذائي صحي.
  • تناول المزيد من الألياف من أجل تحفيز عمل الجهاز الهضمي والأمعاء.
  • الحد من شرب الكحول.
  • المحافظة على شرب الكثير من الماء والسوائل.
  • ممارسة رياضة رفع الأثقال وتمارين الضغط للتخلص من الكرش.
  • ممارسة التمارين الهوائية مثل رياضة المشي والركض.
  • ممارسة التمارين الرياضية التي تركز على تقوية عضلات البطن.
  • ممارسة الاسترخاء عن طريق اليوغا، أخذ حمام ماء ساخن، الاستماع للموسيقى، التأمل، ممارسة الهوايات وغيرها.
  • الحصول على قسط كافي من النوم والراحة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

عندي 18 سنه اشتريت واي بروتين وسوف أخذوه دون أن ألعب في الجيم هل سوف يضرني او يسمنني انا مش...

لا يوصى بتناول المكملات الغذائية مثل الواي بروتين دون القيام بالتمارين الرياضية أو النشاط البدني الكافي، حيث إن استخدامها دون ممارسة التمارين قد يؤدي إلى تراكم البروتين في الجسم واكتساب الوزن الزائد، بالإضافة إلى إمكانية تسببها بضغط على الكلى وارتفاع خطر الإصابة ببعض المشاكل الصحية.

 

وبما أن جسمك في حالة جيدة ولا تعاني من مشكلة في الوزن، يمكنك الحصول على البروتين اللازم لبناء العضلات من الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم، الدجاج، الأسماك، البيض، الحليب والأجبان، الفول، العدس، البازلاء، والمكسرات.

 

أما للحصول على 100 غرام من البروتين يوميًا يمكنك تناول 3 وجبات رئيسية تحتوي على 20-30 غرام من البروتين، بالإضافة إلى وجبتين خفيفة تحتوي على 10-15 غرام من البروتين، وأنصحك في جميع الأحوال باستشارة طبيب مختص أو أخصائي التغذية لتقدير حاجة الجسم للبروتينات، وتقدير برنامج غذائي مناسب لحالتك الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

انا عمري 17 ووزني 65 لو اسةي رجيم بدون رياضة انحف وتنحف حتى المناطق مثل المؤخرة و الصدر والكرش لانه...

من اجل تنحيف الوزن لابد من الالتزام بغذاء صحي وسليم يكون بالتركيز على الخضار والفواكه وشرب الماء بكمية كافية والابتعاد عن المشروبات الغازية , اعتماد الوجبة الصباحية واعتبارها اساسية , في الغداء تناول كمية كافية من السلطات وبعدها الارز او البطاطا واللحم , عدم الاكل في اوقات متاخرة من الليل وضرورة الاكل ببطىء , اذا صاحب ذلك نوع من الرياضة تكونين قد حصلت على جسم جميل ومعافى

سؤال من أنثى سنة

في الصحة و الرياضة

اريد ان اعرف هل دواء onlefit ينقص من الوزن بالفعل ؟ وفي حال عمل حميه غذائيه لاتحتوي على الدهون بشكل...

السلام عليكم، يحتوي دواء اونليفيت على مادة الاورليستات، والتي تقوم بتعطيل فعالية الهرمون المسؤول عن امتصاص الدهون من الجهاز الهضمي. التأثير الاكبر لهذا الدواء هو حينما يتم اخذه بالتزامن مع الالتزام بنظام صحي منخفض الحمية وزيادة النشاط البدني، وليس اخذه لوحده، حيث اثبتت الدراسات ان المرضى الذين كانوا يتناولون هذا الدواء بالاضافة للحمية والرياضة فقدوا ٢-٣ كغم على الاقل اكثر من اقرانهم ممن لم ياخذوه خلال سنة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة و الرياضة

ابغى ازيد وزني عضل بدون دهون طبعاً بالبروتين و الرياضه بس متى استخدمه وماهي نوع للرياضه ؟

بالنسبة للفتيات فان زيادة الوزن لديهن لا باس ان تكون من الدهون ولكن بشكل معتدل طبعا كما ان بناء العضلات بالرياضة وزيادة البروتين قد يعطي جسمك مظهرا غير انثويا, يجب التوازن بين البروتين والدهون والكربوهيدرات, الحمية الصحية المتوازنة لزيادة الوزن بدون بناء عضل لن تسبب لك تراكما للدهون او ترهل جسمك فهي "متوازنة"

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه