هل بعد ايقاف الأدوية التي تسبب زيادة وزن أو تسبب خلل في عمليات الايض وقلة الحرق يعود الجسم لطبيعته ام يثبت على الوضع الذي أصبح عليه بسبب الدواء ؟
اجابات الاطباء
هذا علي حسب نوع الدواء الذي تسبب في زيادة الوزن، فهناك ادوية مثل الكورتيزونات تساعد علي زيادة الوزن عن طريق... اقرأ المزيد
هذا علي حسب نوع الدواء الذي تسبب في زيادة الوزن، فهناك ادوية مثل الكورتيزونات تساعد علي زيادة الوزن عن طريق فتح الشهية مع الاحتفاظ بالسوائل داخل الجسم مع تقليل معدل الحرق.
فعند ايقافها يبدا الجسم في فقد بعض من السوائل تدريجيا ، لكن يمكن الاحتفاظ بالوزن الحقيقي من عضل و دهون تم اكتسابها عن طريق زيادة الاكل و زيادة السعرات الحرارية عن حاجة الجسم عن طريق فاتح للشهية او استخدام المكملات الغذائية عالية البروتين او غيره من المكملات عن طريق الحفاظ علي دخول سعرات حرارية للجسم اعلي من احتياجاته اليومية وذلك يتم تحديده عن طريق اجهزة القياس لمعدل الحرق اليومي لكل جسم علي حدي، فكل جسم له طبيعته الخاصة.
عند معرفة معدل الحرق للجسم، يتم تصميم نظام غذائي يحتوي علي سعرات اعلي من حاجة الجسم، ويحتوي علي اطعمه سريعة الهضم مما تساعد علي الجوع سريعا فيتقبل الجسم زيادة الاكل.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.