كيف اتخلص من الكرش؟
إجابات الأطباء على السؤال
بممارسة التمارين الرياضية وكذلك بالمتابعة ضمن حمية غذائية 0 2018-01-23 16:00:45
الدكتور معتز عاشور
تحاليل مخبرية
انصح بالمشي (ساعة يوميا) تمارين المعدة التقليل من المأكولات الدسمة 0 2017-09-23 14:48:20
أخصائية تغذية زينة شبيب
تغذية
المشي المنتظم مع التمرين والتركيز على منطقة البطن 0 2017-06-24 03:57:46
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
بأمكانك عزيزي لف منطقه الكرش بنايلون و قم بتمارين رياضيه مخصصه لمنطقه الكرش 0 2017-02-02 17:04:52
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
ينصح بتقسيم الوجبات والتقليل قدر الامكان من الدهون والسكر وتناول النشويات باعتدال، وتناول اخر وجبة قبل النوم بساعتين على الأقل، والمشي 45 دقيقة معظم أيام الأسبوع. 0 2017-02-02 10:10:11
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
السلام عليكم اذا كان هناك زيادة في وزن الجسم بشكل عام بالاضافة الى وجود الكرش فيجب اتباع حمية مناسة لانقاص وزنك بالاضافة للتمارين الرياضية كالمشي اما اذا كان لديك فقط كرش وجسمك بشكل عام جيد وليس هناك زيادة وزن في باقي اجزاء الجسم فلا ضرورة لاتباع حمية للتنحيف وانما يكفي اتباع تمارين شد المعدة والمشي كل يوم لنصف ساعة او ثلاث ايام في الاسبوع لمدة ساعة 0 2016-12-17 11:17:57
أخصائية تغذية سائدة فؤاد شنيقات
تغذية
ساعة رياضة كل يوم و سوف ترين نتيجة بعد ٣ اسابيع 0 2016-03-13 09:10:07
أخصائية تغذية جيهان زروق
تغذية
تخفيف الامل و السعرات الحرارية، و عدم النوم بعد الاكل، الابتعاد عن المقالي، استبدال الخبز الابيض بالاسود، و الرياضة ثم الرياضة، فكل ما يرفع من سرعة نبضات القلب مثل المشي الركض نط الحبل سوف تساعدك على التخلص من الدهون 0 2016-03-13 09:09:28
أخصائية تغذية جيهان زروق
تغذية
الالتزام بنظام غذائي و ممارسة الرياضة و يفضل استشارة اخصائي تغذية ليساعدك في ذلك 1 2015-11-02 04:31:21
أخصائية تغذية الاء العطعوط
تغذية
اهلا بك... اخي عليك بالرياضة وخصوصا رياضة البطن وتمارين المعدة فهي جيدة بحرق دهون البطن ويجب تعدد وجباتك خلال اليوم وعدم اقتصار الكل بوجبة واحدة لانو تناول وجبة واحدة تعمل على تخزين الفائض منها على شكل دهون عليك بتناول الخضار والفواكه ايضا , كما يفضل الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة وزيادة النشاط البدني , بالتوفيق . 4 2015-09-20 15:48:47
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
اهلا وسهلا بك... افضل الطرق هي الرياضة والاستمرار على تمارين البطن.. يجب الانتباه الى ان دهون البطن هي الأخطر والعمل جاهدا على التخلص منها... عليك بتنظيم الوجيات والحرص على تناول اكثر من وجبة في اليوم لان الوجبة الواحدة يعمل الجسم على تخزين الفائض منها على شكل دهون في منطقة البطن ... عدم شرب العصائر الصناعية والمشروبات الغازية اثناء الوجبة وتجنبها بعيدا عن الوجبة.. اذا كانت هناك اي مشاكل هضمية كالغازات والامساك يجب علاجها أولا ... ومن الممكن اذا كانت الحالة الصحية جيدة الاستعانة بالأعشاب كالزنجبيل والقرفة أو الكمون والليمون أو الشاي الاخضر .. بالهنا والشفا يارب 4 2015-08-10 12:14:09
أخصائية تغذية ريما الساخن
تغذية
يجب عليك اتباع حمية غذائية و الاكثار من الخضار و الألياف الغذائية و ممارسة الرياضة 2 2015-06-19 09:04:39
أخصائية تغذية الاء العطعوط
تغذية
واخيراً الرياضة !! يجب المشي سريعاً لمدة ساعة ٤ مرات في الاسبوع 7 2015-06-11 18:35:16
أخصائية تغذية رنيم الخضر
تغذية
يجب توزيع وجباتك الي ٥ وجبات يوميا ولكن كل وجبة يجب ان يكون حجمها متوسط تكفي للشعور بالشبع و ليس التخمة، كذلك التنوع في الوجبة خضار و فواكه و حبوب مع التخفيف من السكريات و الدهون في الاكل.. تناول وجبة الافطار بشكل يومي أمر اساسي، حيث أثبتت بعض الدراسات أن أغلب الأشخاص ذوي الكرش هم اللذين لا يتناولون الفطور. و العشاء يجب تناوله قبل ٤ ساعات من النوم. 8 2015-06-11 18:35:08
أخصائية تغذية رنيم الخضر
تغذية
٥ وجبات* 3 2015-05-14 15:05:47
أخصائية تغذية رنيم الخضر
تغذية
٥ وجبات*
تناول ٥ وجبة صحية في اليوم بحجم قليل لكل وجبة، تجنب الدهون و السكريات و المشروبات الغازية و ممارسة الرياضة 3 2015-05-14 15:05:30
أخصائية تغذية رنيم الخضر
تغذية
السؤال عام جدا ونحتاج الى تفاصيل الطول و الوزن والعمر والجنس و محيط الخصر والعمل وان كان هناك ل ممارسة الرياضة او لا 1 2015-04-08 22:09:20
الدكتور بيسان احمد الرشيدات
جراحة تجميلية
: امتلاء البطن والجناب وظهور الكرش هي السمنة بعينها ، وعندما يبدا الوزن بالنقصان فان الماكن الأكثر امتلاء هي التي تبدا بالنقصان ، وأفضل طريقة لتخسيس الوزن هو الحمية الغذائية وهذه بعض الأدوية التي تساعد على متابعة الحمية ، هناك دواء اسمه ريداكتيل قاطع للشهية حيث يمنح الاحساس بالامتلاء والشبع وهو آمن لفترة 3شهور وبعدها يعتاد عليه الجسم ويصبح غير فاعل وهناك دواء شيتوكال وأفضل الانواع وأقلها ضررا دواء اورليسات وهناك دواء يفيد في تخسيس الوزن لأنه يمنع امتصاص 30% من الدهون التي يتناولها الشخص واسمه زينكال. واليك هذه الوصفة من الطب البديل وهي :ميرمية +بابونج + اكليل الجبل الحصالبان) توضع ملعقتين من كل نوع في كوب ماء ويغلى بدون سكر ويشرب عاى الريق. وهذه وصفة أخرى :شاي(أخضر (صيني) + زنجبيل قطع صغيرة +قشر رمان يابس + نعنع أخضر ، توضع في كوب ماء ويغلى ويشرب على الريق . إليك هذا النظام الغذائي :الإفطار اليومي نصف برتقالة او نصف جريب فروت مع بيضة. السبت :الغداء :فاكهة صنف واحد (برتقال أوجاص , تفاح ...الخ ) = العشاء :شرائح لحم بقر أحمر خالي من الدهن مشوي . الأحد :الغداء :لحم أحمر مشوي أو دجاج منزوع الجلد. = العشاء :بيضتان مسلوقتان مع سلطة خضار مع توستة مع برتقالة . الإثنين : الغداء: جبن أبيض خالي الدسم مع توستة وحبة بندورة . العشاء :لحم بقر أحمر مشوي. الثلاثاء: الغداء: فاكهة صنف واحد. العشاء: سلطة خضار (خس,خيار,بندورة ,شومر...الخ ) الأربعاء: الغداء: بيضتان مسلوقتان مع خضار مسلوقة . العشاء:سمك أو جمبري مشوي . الخميس: الغداء: فاكهة صنف واحد . العشاء : لحم أحمر مشوي . الجمعة: الغداء: دجاج منزوع الجلد مشوي مع خضار مسلوقة مع برتقالة. العشاء:خضار مسلوقة وباختصار اعتمد في غذائك على الخضار بأنواعها ,وابتعد عن الدهون والنشويات ,وقليلا من اللحم الأحمرالمشوي بحيث تحصل يوميا على 1000-1100سعرا حراريا ,علما أن 100غرام دهون تحتوي على 900سعر بينما 100غرام خضار تحتوي على حوالي 27سعر فقط و100غرام لحم تحتوي على 400سعر.وبالتلي تستطيع أن تحسب كمية الخضار واللحم التي تزودك با ل 1000-1100سعر 7 2010-12-21 22:47:41
طاقم الطبي