سؤال من ذكر سنة
تغذية
هل السمسم مع الزبادي يسمن ام لا
السلام عليكم، هل السمسم مع الزبادي يسمن أم لا؟
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام، بشكل عام، أي طعام يحتوي على سعرات حرارية، إذا تم تناوله بكميات تتجاوز حاجة الجسم، يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. السمسم غني بالسعرات الحرارية بسبب محتواه العالي من الدهون الصحية.
والأمر يعتمد على عدة عوامل، منها الكمية المستهلكة والسعرات الحرارية الإجمالية التي تتناولينها خلال اليوم:
• السمسم: يعتبر مصدراً جيداً للدهون الصحية، البروتينات، الألياف، والفيتامينات والمعادن. هذه المكونات مفيدة للجسم، ولكن الدهون الصحية تحتوي على سعرات حرارية عالية.
• الزبادي: يمكن أن يكون الزبادي كامل الدسم أو قليل الدسم أو خالي الدسم. الزبادي كامل الدسم يحتوي على سعرات حرارية أعلى من الأنواع الأخرى.
إذا كنت تسعى لزيادة الوزن: قد يكون هذا المزيج مفيداً عند إضافته إلى نظامك الغذائي بكميات معقولة، خاصة إذا اخترت زبادي كامل الدسم.
أما إذا كنت تسعى للحفاظ على وزنك أو إنقاصه: يجب الانتباه إلى الكمية المتناولة. قد يكون من الأفضل استخدام كمية قليلة من السمسم واختيار زبادي قليل أو خالي الدسم.
يمكنك التحكم في الكمية التي تتناولينها. كمية صغيرة من السمسم (ملعقة صغيرة مثلاً) مع كوب من الزبادي قد لا تؤثر بشكل كبير على الوزن إذا كان نظامك الغذائي متوازناً بشكل عام.
نعم ,اذا تم تناول الزبادي و السمسم بكمية كبيرة و يوميا. كوب الزبادي يحتوي على 160 وحدة حرارية و كل ملعقة صغيرة من السمسم تعادل ملعقة زيت 4 2015-08-07T11:46:06+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00