ثبات الوزن بعد الصيام المتقطع كيف اخسر 20 كيلو هذا العام
بدأت رحلتي في إنقاص الوزن بالصيام المتقطع ووجبة واحدة في اليوم (OMAD)، وقد حققت نتائج جيدة في البداية. لكن الآن وزني ثابت ولا يستجيب لأي شيء. أهدف إلى خسارة 20 كيلو هذا العام، ولكنني أواجه صعوبة كبيرة فليس لدي وقت للتمارين ولكن يمكن أن اعدل نظامي الغذائي
إجابات الأطباء على السؤال
إن فقدان الوزن يتطلب تغييرات مستدامة في نمط الحياة، بما في ذلك النظام الغذائي والنشاط البدني. يمكنك بدءًا بتناول وجبات أكثر صحة وقليل السعرات الحرارية، ومحاولة إدراج بعض النشاطات البسيطة في يومك مثل المشي السريع أو استخدام السلالم بدلاً من المصعد. إذا كنت تواجه صعوبة في القيام بذلك بنفسك، قد يكون من الجيد التواصل مع أخصائي التغذية أو مدرب اللياقة البدنية. 1 2025-02-14 12:10:11
د. احمد مسلماني
طب عام