هل للبروتينات مضار

icon 22 أكتوبر 2011
icon 1091
هل للبروتينات مضار
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تناول البروتينات من مصادرها الطبيعية وضمن الحدود المسموح بها لا يشكل ضررا اما تناول البروتينات كمكملات غذائية للتسريع في عملية بناء العضلات وزيادة حجمها كما هو متبع في بعض النوادي الرياضية فمضر ويشكل ثقلا كبيرا على كلية الانسان وعملية تمثيل المواد فلا انصح باستعماله 3 2011-10-22 15:55:08
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
تناول البروتينات من مصادرها الطبيعية وضمن الحدود المسموح بها لا يشكل ضررا اما تناول البروتينات كمكملات غذائية للتسريع في عملية بناء العضلات وزيادة حجمها كما هو متبع في بعض النوادي الرياضية فمضر ويشكل ثقلا كبيرا على كلية الانسان وعملية تمثيل المواد فلا انصح باستعماله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة و الرياضة

سؤال من أنثى سنة

في الصحة و الرياضة

هل بروتينات كمال الأجسام تضر المرأة؟ ومتى يمكن تناولها قبل التمارين أم بعدها؟

لا تضر بروتينات كمال الأجسام المرأة إذا تم تناولها بشكل صحيح وضمن الجرعات المناسبة، ويعد البروتين عنصرًا أساسيًا في بناء وتجديد العضلات، ويساعد النساء في تحقيق أهدافهن الرياضية وتعزيز مستويات الطاقة واللياقة.

 

يمكن تناول البروتينات قبل أو بعد التمارين، وذلك يعتمد على أهداف التمرين وجدول التدريب الخاص بكل شخص، فإذا كان هدفك زيادة الكتلة العضلية، فمن المفضل تناول البروتينات بعد التمارين، حيث يحتاج الجسم إلى البروتينات لإعادة بناء العضلات التي تم تمرينها، أما إذا كان هدفك تحسين الأداء الرياضي أو اللياقة البدنية، فيمكن تناول البروتينات قبل التمارين لتعطيك الطاقة اللازمة لأداء التمارين بشكل أفضل.

 

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى جرعات البروتينات المتناولة، حيث ينصح بتناول 1.2-1.7 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم في اليوم، كما ينبغي الحرص على اختيار مصادر البروتينات الصحية، مثل اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والبيض والبقوليات والمكسرات، ويجب استشارة الطبيب أو المدرب الرياضي قبل تناول أي مكملات بروتينية لتقدير الجرعة المناسبة وتجنب الآثار الجانبية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

هل اقراص الاوميجا 3 لها اضرار عند اخذها كمكمل غذائى للعبة كمال الاجسام ،وما افضل انواع يمكن شرائها وكم الكميه...

قد يُعاني بعضُ الأشخاص من طعمه المرّ، والتجشّؤ عند تناوله، وقلّة النوم، أو حدوث زيادة في النشاط، أو الانتفاخ، أوالغثيان، إلا أنّ أكثرَ الأعراض الجانبيّة خطورةً والتي تحدث نتيجة الجُرعات العالية منه هي زيادة تجلّط الدم، إقرأ المزيد على موضوع.كوم: ويُفضّل توزيع الجرعات على مدار اليوم، وذلك بتناول واحدة على الإفطار، وأخرى على الغداء، والثالثة (إن وجدت) مع وجبة العشاء. سلامات

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

المكملات الغذائيه للاعبين كمال الاجسام ما هي الاضرار

صراحة صديقي لأ..لايوجد لها أضرار..شريطة أخذها بالجرعات المناسبة وفترات التوقف المطلوبة..وشرب الكثير من الماء..وشريطة أن لايكون الشخص يعاني من أمراض بالكلى أو الكبد. وللتأكيد..المكملات هي بروتينات..نحن لانتحدث عن الهرمونات التي طبعاً تضر.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

33 سنة الطول174 86 كيلو أمارس رياضة كمال الأجسام أود أن أعرف اذا كانت المكملات الغذاية مظرة للكبد والكلاى والجسم...

البروتينات من المصادر الغذائية هي الافضل ويجب حساب كمية البروتين اللازمة وتناولها بدون زيادة لأن اي زيادة تؤثر سلبا على الكبد والكلى Regards. Reema F. Tayyem, PhD. Clinical Nutrition Consultant Director of Nutriway Nutrition Center: Pediatric and Maternal Nutrition Center Mob: 0797902535 and 0775050381

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

ما هو الجلوتين وما هي أضراره؟ وهل هو مفيد لكمال الأجسام؟

الجلوتين هو نوع من البروتينات الموجودة في الحبوب مثل القمح والشعير، ويعتبر مصدرًا هامًا للغذاء في العالم، حيث يستخدم في صناعة الخبز والبسكويت والباستا والعديد من المنتجات الغذائية الأخرى، وبشكل عام ليس للغلوتين قيمة غذائية فريدة عن باقي البروتينات، 

 

يجدر الذكر أن هناك فئة من الناس لا تكون قادرة على تحمل بروتين الغلوتين، مما يسبب لها أعراض هضمية عند تناول أحد الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين، وقد يسبب أعراض شديدة في بعض الحالات، مثل الإسهال، والتهاب الأمعاء، أما بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من حساسية من الجلوتين، فلا يسبب الجلوتين أضرار صحية إلا في حال الإفراط في تناوله، فقد يسبب النفخة وعسر الهضم.

 

فيما يتعلق باستخدام مكملات الجلوتين فإن الجلوتين لا يعتبر مصدرًا مهمًا للبروتينات التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات. وبالتالي، فإن تناول الجلوتين لا يؤثر على كمال الأجسام بشكل مباشر، لذلك أنصحك باستشارة أخصائي التغذية حول نظام غذائي مناسب لبناء العضلات، وبشكل عام يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي والحصول على الراحة الكافية للمساعدة على بناء العضلات.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة و الرياضة

حبيت اسال عن اسم و نوع البروتين للمحافظه على العضلات بالاخص لكمال الاجسام, ما هو نوع البروتين المناسب او يفضل...

البروتين بشكل عام يشكل خطر علي بعض أعضاء الجسم ولذلك يحبط ان تاخذ بروتين طبيعي مثل اللحوم، البيض الخ.. ولكن، هناك بعض منتجات البروتين organic مثل whey protein isolate من شركه bluebonnet لا يحتوي علي اسبرتام وهو نوع من المسكرات الصناعية الضاره. يحرص علي فحص وظائف الكلي و نسبه البروتين كل ٣ أشهر .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان