icon 1 إجابة

انا فى مكان لا يجب الخروج فيه ماذا افعل فى حين ذلك؟ولدى خوووف شديد من اى شىء؟انا فى مكان لا يجب الخروج الا فى الضرورة لا يوجد عندنا دكتور نفساااااانى؟

2010-02-05

إجابات الأطباء على السؤال

سؤالك غير واضح .ما هي مخاوفك ؟ ماذا تعني من أي شيء ؟ لم توضحي ما هو هذا الشيء. أم أن أهلك يمنعونك من الخروج لأن المكان الذي تقيمين فيه لا تخرج فيه النساء بشكل عادي الا للضرورة؟ على كل حال: أنت لست وحدك في مشاعرك أو في ظروفك، إذ تعاني العديد من الفتيات في المجتمعات العربية مثل معاناتك، إن كانت طريقة الحياة في بلدك تحتم على النساء عدم الخروج من البيت الا للضرورة، فعليك التكيف مع الطريقة السائدة في منطقتك، فليس من السهل ان يعيش الإنسان بشكل مختلف عن معايير البلد التي يعيش فيها. أدرك جيدا مشاعرك، وأدرك أن التكيف غير سهل، وربما يجب الحديث عن مشاعرك مع أحد أفراد عائلتك ممن قد يتعاطف معك، ويساعدك على الخروج أحيانا برفقته مثلا أو برفقة احد أفراد العائلة الآخرين. من المفيد ايضا تحويل مشاعر الخوف الكامنة لديك الى طاقة ايجابية عن طريق الإنشغال بتنمية هوايات مناسبة لتشغلي وقتك بطريقة مفيدة ومسلية، كالقراءة وممارسة التمرينات الرياضية، أو الرسم والكتابة، بالإضافة الى الإنصراف للإهتمام بالدراسة، لأن من شأن ذلك تنمية شخصيتك وتقويتها بشكل يمكنك من التغلب على معاناتك. وأتمنى لك التوفيق. 2 2010-02-08 15:03:24
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 8 فبراير 2010
سؤالك غير واضح .ما هي مخاوفك ؟ ماذا تعني من أي شيء ؟ لم توضحي ما هو هذا الشيء. أم أن أهلك يمنعونك من الخروج لأن المكان الذي تقيمين فيه لا تخرج فيه النساء بشكل عادي الا للضرورة؟ على كل حال: أنت لست وحدك في مشاعرك أو في ظروفك، إذ تعاني العديد من الفتيات في المجتمعات العربية مثل معاناتك، إن كانت طريقة الحياة في بلدك تحتم على النساء عدم الخروج من البيت الا للضرورة، فعليك التكيف مع الطريقة السائدة في منطقتك، فليس من السهل ان يعيش الإنسان بشكل مختلف عن معايير البلد التي يعيش فيها. أدرك جيدا مشاعرك، وأدرك أن التكيف غير سهل، وربما يجب الحديث عن مشاعرك مع أحد أفراد عائلتك ممن قد يتعاطف معك، ويساعدك على الخروج أحيانا برفقته مثلا أو برفقة احد أفراد العائلة الآخرين. من المفيد ايضا تحويل مشاعر الخوف الكامنة لديك الى طاقة ايجابية عن طريق الإنشغال بتنمية هوايات مناسبة لتشغلي وقتك بطريقة مفيدة ومسلية، كالقراءة وممارسة التمرينات الرياضية، أو الرسم والكتابة، بالإضافة الى الإنصراف للإهتمام بالدراسة، لأن من شأن ذلك تنمية شخصيتك وتقويتها بشكل يمكنك من التغلب على معاناتك. وأتمنى لك التوفيق.
تاريخ الإجابة: 8 فبراير 2010

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

ماذا افعل للتخلص من الضغوط النفسيه

see-answer-arrow

هل يمك تنظيف البطن من الحيوانات المنوية حيث اننى تعرضت للاغتصاب وانا فى سن العاشرة وعندى الان عاما واشعر بالام واضطرابات فى بطنى ومؤخرتى ماذا

لا حاجة لتنظيف البطن من المنويات، لأنها تذوب في فترة قصيرة وتختفي واضرابات المؤخرة لا تشير إلى اغتصاب منذ عشر سنوات بل إلى اغتصاب حديث، وهو لا يوثر على البطن ربما نفسيا.
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,596خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

صحة عامة
فوائد خروج العرق من الجسم
صحة عامة فوائد خروج العرق من الجسم 12 نوفمبر 2020
أمراض الجهاز التنفسي
علاج الزكام الشديد
أمراض الجهاز التنفسي علاج الزكام الشديد 17 يوليو 2020
فيتامينات و معادن
اين يوجد فيتامين د
فيتامينات و معادن اين يوجد فيتامين د 1 يوليو 2018
صحة عامة
علاج تورم مكان الحقن
صحة عامة علاج تورم مكان الحقن 13 سبتمبر 2017
أمراض نفسية
ماذا تعرف عن القلق النفسي؟
أمراض نفسية ماذا تعرف عن القلق النفسي؟ 28 أغسطس 2016
طب الأسنان
الزيركون فى عالم تركيب وتجميل الاسنان
طب الأسنان الزيركون فى عالم تركيب وتجميل الاسنان 18 أكتوبر 2011

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.