هل لتحاميل كانستين أي تأثير على عملية الاخصاب اذا تم أخذها خلال فترة الاباضة

icon 21 أبريل 2012
icon 7126
هل لتحاميل كانستين أي تأثير على عملية الاخصاب اذا تم أخذها خلال فترة الاباضة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تحاميل كانستين تحتوي على كلوتريمازول هو عامل مضاد للفطريات.يستعمل لعلاج المبيضات المهبلية. لا يؤثر على الاباضة و لكن اثناء الاستعمال يجب تجنب الاتصال الجنسي مباشرة بعد استعماله, و خلال فترة استعماله يجب استخدم الواقي الذكري لمنع انتشار العدوى الفطرية لشريك حياتك. و يفضل عدم حدوث الحمل خلال فترة استعمال الدواء. 0 2012-04-26 13:29:19
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تحاميل كانستين تحتوي على كلوتريمازول هو عامل مضاد للفطريات.يستعمل لعلاج المبيضات المهبلية. لا يؤثر على الاباضة و لكن اثناء الاستعمال يجب تجنب الاتصال الجنسي مباشرة بعد استعماله, و خلال فترة استعماله يجب استخدم الواقي الذكري لمنع انتشار العدوى الفطرية لشريك حياتك. و يفضل عدم حدوث الحمل خلال فترة استعمال الدواء.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل يجوز حدوث جماع خلال تناول تحاميل كانستين وهل تؤثر هذه التحاميل على الحيوانات المنوية

تحاميل كانستين تحتوي على كلوتريمازول هو عامل مضاد للفطريات.يستعمل لعلاج المبيضات المهبلية تجنب الاتصال الجنسي أو استخدم الواقي الذكري لمنع انتشار العدوى الفطرية لشريك حياتك.

سؤال من أنثى سنة 2

في علم الصيدلة

هل يوجد تاريخ انتهاء معين لأدوية الأطفال ( الشراب ) من أول إستعمال لها ، أم نتقيد فقط بتاريخ الانتهاء...

كل دوا شراب له خاصيته وله صلاحيته... المضادات الحيويه بعد فتحها تكون اغلب مده صلاحيتها اسبوع والادويه خاصه غير المضادات الحيوي الأخرى تكون حسب خصاصيه الدوا... واخرى على حسب تاريخ الانتاج حتى وان فتحت

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ما دواعي استعمال المضاد الحيوي سيبروكسين وهل يحدث حمل بعده أو يساعد لحدوث حمل إذا كان في التهابات؟

يحتوي دواء سيبروكسين (بالإنجليزية: CIPROXEN) على المادة الفعالة سيبروفلوكساسين (بالإنجليزية: Ciprofloxacin) وهو أحد أنواع المضادات الحيوية المستخدمة في علاج عدد من أنواع العدوى البكتيرية، ومن دواعي استعمال دواء سيبروكسين:

  • عدوى المسالك البولية.
  • التهاب البروستاتا.
  • عدوى الجهاز التنفسي.
  • التهاب الجيوب الأنفية.
  • بعض أنواع الالتهابات المهبلية.
  • التهاب المثانة.

يشار إلى أن دواء سيبروكسين لا يستخدم خلال الحمل، ويجب أن لا يستخدم أيضًا خلال فترة المحاولة الحمل، لذلك يجب الامتناع عن محاولة الحمل خلال فترة العلاج بالدواء، وبشكل عام فإن الالتهابات المهبلية لا تؤثر في فرص الحمل، لذلك فإن استخدام الدواء لن يساهم في زيادة فرص الحمل، ولكن قد يقي من بعض المضاعفات الصحية التي قد تؤثر بدورها في فرص الحمل.

أنصحك بمراجعة الطبيبة النسائية في حال محاولة الحمل لأكثر من سنة كاملة، وبدورها سوف تقوم بإجراء الاختبارات التشخيصية المناسبة للكشف عن أسباب تأخر الحمل.

 للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه