ما هي مضار حليب البقر للاطفال ما دون ال

ما هي مضار حليب البقر للاطفال ما دون ال
icon 8 سبتمبر 2013
icon 2888
ما هي مضار حليب البقر للاطفال ما دون السنه ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يؤدي الحليب عند بعض الاطفال الى اضطرابات في المعدة كالإسهال أو الإمساك المتكرر ,وقد يحصل عند بعضهم رد فعل تحسسي من نوع الحليب لذلك يجب استشارة طبيب الأطفال لمعرفة نوع الحليب الأفضل لطفلك . 0 2013-09-30 04:16:52
الصيدلانية شذى هاني البيك
الصيدلانية شذى هاني البيك
صيدلاني
قد يؤدي الحليب عند بعض الاطفال الى اضطرابات في المعدة كالإسهال أو الإمساك المتكرر ,وقد يحصل عند بعضهم رد فعل تحسسي من نوع الحليب لذلك يجب استشارة طبيب الأطفال لمعرفة نوع الحليب الأفضل لطفلك .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

ايهما افضل لطفل بعمر السنه حليب البقر ام نيدو، وما هي أنواع الحليب غير البقري الأخرى المناسبة؟

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

ما هو افضل أنواع الحليب للأطفال من عمر 7 سنوات فما فوق وهل حليب النيدو المدعم مفيد؟ وهل من الاحتياج...

يعتبر الحليب كامل الدسم عادة الخيار الأمثل للأطفال من عمر 7 سنوات فما فوق، لأن حليب البقر الطبيعي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الكالسيوم، والبروتين، وفيتامين د، وجميعها ضرورية لنمو صحي للأطفال.

 

أما بالنسبة لحليب النيدو المدعم، فإنه يعتبر بديلاً جيدًا عن الحليب الطبيعي في حالة عدم توافره، ويحتوي حليب النيدو المدعم عادة على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الأطفال، مثل الكالسيوم والحديد وفيتامين د. إلا أنه من المهم التأكد من اختيار نوعية جيدة ومعتمدة من حليب النيدو المدعم، والاطلاع على المكونات والقيمة الغذائية الموجودة على العبوة.

 

بالنسبة للاحتياجات الغذائية اليومية للشباب من الفئة العمرية 14-18 سنة، يفضل تناول حوالي ثلاث وجبات من الألبان أو منتجات الألبان بما في ذلك الحليب، أو الزبادي، أو الجبن خلال اليوم، حيث يعتبر الحليب مصدرًا جيدًا للكالسيوم والبروتين، الذين يساهمان في نمو وبناء العظام القوية، ومن الضروري أيضًا تناول مجموعة متنوعة من المصادر الأخرى للمغذيات المهمة، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الأخرى.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في صحة الطفل

ابني عمره 9 شهور هل استطيع ان أعطيه حليب البقر كمكمل لغذائه مع العلم أنه يرضع طبيعي ولا يقبل حليب...

لا، يجب عدم تقديم الحليب البقري للطفل الرضيع قبل إتمامه السنة الأولى من العمر، لأن الحليب البقري يحتوي على بروتينات لا يمكن لجسم الطفل الرضيع التعامل معها بسهولة وهو ما قد يؤدي إلى إجهاد الكلى، وبعد إتمام الطفل للسنة الأولى من العمر تكون الكلى قد اكتمل نموها بشكل يمكنها من التعامل مع البروتينات في حليب البقر دون خطورة.

 

يجدر الذكر أنه طالما أن ابنك يقوم بالرضاعة الطبيعية فلا داعي لتقديم حليب آخر له في هذه المرحلة، ويمكنك تقديم الأطعمة الصلبة له بشكل تدريجي كوجبات مكملة، ويمكن أيضًا تقديم لبن الزبادي العادي أو الذي يحتوي على الفواكه، بمعدل عبوة واحدة من الزبادي يوميًا فقط.

 

أما بالنسبة لفوائد الحليب البقري، فكما ذكرت لك يجب عدم تقديمه للأطفال في هذه المرحلة من العمر، أما فوائده للأطفال الأكبر سنًا فتتضمن الآتي:

  • تزويد الجسم بالبروتينات الضرورية للنمو.
  • تزيود الجسم بعدد من الفيتامينات والمعادن.
  • تزويد الجسم بعنصر الكالسيوم الضروري لبناء العظام.
  • المساعدة على نمو الطفل.
  • تعزيز القدرات العقلية.
  • تزويد الجسم بالدهون الصحية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في صحة الطفل

ماهي فوائد و مضار حليب الأطفال الصناعي ؟

لا يوجد فوائد عن الحليب الطبيعي--المضار كثيره كالتلوث والانشغال بتعقيم الرضاعه والحلمه-وغير متوفر دوما والحراره غير ملائمه لما يريده الطفل-٠ولايساعد على الحميميه بين الام وطفلها ولا يوجد فيه عناصر مناعيه كالحليب الطبيعي

سؤال من ذكر سنة

في صحة الطفل

ما هي وجبات الطعام الصحية للأطفال في عمر 5 اشهر، وما هي فوائد الطعام الصحي للأطفال؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه