١٦ اعاني من وزن زائد في الخصر والبطن والارداف ولا استطيع التحرك برشاقة
عمري ١٦ سنة أعاني من وزن زائد في الخصر والبطن والأرداف ولا أستطيع التحرك برشاقة او ارتداء ما اريد فهل هناك نظام رجيم معين يمكن أتباعه ؟
إجابات الأطباء على السؤال
يجب عليك اتباع نظام غذائي منخفض السعرات مع مراعاة تحقيق التوازن الغذائي وهو تناول كل مجموعات الطعام الرئيسيه تناول الخضروات والحبوب الكامله واللحوم واللبن للحصول علي جميع العناصر الهامه للجسم بالمتابعه مع اختصاصي تغذيه يجب عليك الاقلال من الدهون والسكريات ابتعدي عن المشروبات الغازيه وابتعدي عن الفواكه المجففه والسلطات الدسمه والوجبات السريعة والطحنيه والمربي والزبده والسمن واستبدلي الدهون الحيوانيه بزيت الزيتون بكميات معتدله وعليك ممارسة رياضة المشي وتمارين البطن وعليك النوم لساعات كافيه والبعد عن القلق والعصبيه 1 2017-02-24 19:15:07
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية