اعاني من مشكلة الوزن الزائد و لكن ليس بكثير اريد فقط النزول من ال كيلو
اعاني من مشكلة الوزن الزائد و لكن ليس بكثير اريد فقط النزول من 7 ال 10 كيلو كحد اقصى و اريد المساعدة لبرنامج غذائي يساعدني على التنحيف مع شد الجسم لتفادي الترهل
إجابات الأطباء على السؤال
اولا يجب معرفة طولك ووزنك لتحديد معدل نقص الوزن بالكيلو يجب عليك اتباع حميه قليله السعرات مكونة من جميع العناصر الغذائيه من الكربوهيدريت والبروتين والدهون والفايتمين والاملاح المعدنيه انصحك بالاقلال من تناول الملح والابتعاد عن المشروبات الغازيه والوجبات الدسمة وكذلك الحلويات وقللي من تناول المسليات ويجب عليك تناول طعام غني بالالياف مثل الخبز الكامل وشرب كميه كافية من الماء مع مراعاة توقيت الطعام والنوم لساعات كافيه ممارسة الرياضه يوميا تساعد علي نزول الوزن مع الحميه وتعمل علي تفادي الترهل النزول تدريجي لكي لاتكسبي الوزن الزايد مرة اخري بمعدل نصف كيلوفي الاسبوع 1 2018-02-18 15:20:08
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية