هل يمكن ان اطول ………
عمري ١٨ و٦ اسهر طولي ١٧١-١٧٢ طول امي وابي ١٦٥ هل يمكن ان اطول قليلًا لاصل الى ١٧٥ علمًا انني لم اطول الا عدة cm من عمر ١٥ عامًا
إجابات الأطباء على السؤال
ليس من الممكن التحكم الكامل في طول الجسم ونموه بعد سن البلوغ. ولكن، يمكن تحسين فرصة النمو الطبيعي للجسم من خلال تناول غذاء صحي وتمارين الرياضة بانتظام. قد يساعد قلة النوم على إبطاء النمو، لذلك يجب الحرص على النوم الكافي والمناسب لعمرك. يرجى متابعة نموك بصفة منتظمة من قبل الطبيب والاستشارة معه لأي نصيحة إضافية. 0 2023-06-19 10:10:37
د. emi spice27 yahoocom
طب عام
يثبت الطول ويتوقف عن الزيادة تقريبا عند عمر ١٨ سنه ولكن ممارسة التمارين الرياضة تؤدي الى استطالة العضلات لتبدوا اطول ظاهريا 0 2023-06-19 10:10:30
د. emi spice27 yahoocom
طب عام