هل يضر تناول الذره بالاطفال المصابين بانيميا الفول و ما الماكولات المم
السلام عليكم هل يضر تناول الذره بالاطفال المصابين بانيميا الفول و ما الماكولات الممنوعه ءللمصابين غير الفول
إجابات الأطباء على السؤال
ننصح مريض التفول عدم تناول الفول والأغذية المحضرة منه مثل الفلافل، وعدم استنشاق غبار طلع نبات الفول، وبشكل عام يفضل الحذر عند تناول جميع أنواع البقوليات، وفي العادة يمنع مريض أنيميا الفول من تناول الفول بشكل تام، ولكن هناك فئة قليلة جداً يكون لديهم حساسية من أنواع أخرى من البقول قد تتطور بشكل مفاجئ،لذا على المصاب الانتباه عند تناول أي من أنواع البقوليات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، الفول السوداني ، عرق السوس أو الخروب والتمر الهندي من البقوليات التي يجب تجنبها. قد تختلف استجابة المرضى للبقوليات الأخرى مثل العدس او الحمص والحلبة والبازلاء واللوبيا وغيرها. ولا يضر تناول الذرة 2 2016-01-28 10:56:43
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
تعليقات الزائرين
ض ض
علاج الالتهابات الامعاء المزمنة وما فوائد مغلي الشمر للالتهابات الامعاء المزمنة
Rania Mahmoud Rania Mahmoud
بنتى مصابه بأنيميا الفول هل ممكن اعمل ليها فشار ولا لاء
طارق المحمد طارق المحمد
لدي طفل فرط دمه بعمر السنة بسبب تناول الفول والآن عمره 8سنوات هل يمنع عنه اكل البقوليات مثل الحمص والعدس