الصيام المتقطع

الصيام المتقطع
icon 28 مايو 2022
icon 2325
هل يجوز الصيام المتقطع للمراهقين ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لاينصح باتباع هذه الحميه للأطفال لانه قد يكون لها تأثير على النمو واخذ حاجاتهم من المعادن والفيتامينات اللازمة خلال اليوم. 0 2022-06-05 14:43:08
الدكتورة صفاء رمضان
الدكتورة صفاء رمضان
طب عام
لاينصح باتباع هذه الحميه للأطفال لانه قد يكون لها تأثير على النمو واخذ حاجاتهم من المعادن والفيتامينات اللازمة خلال اليوم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الريجيم يضر مرضى multinodular goiter

ريجيم كلمة تعني نظام غذائي.. ومريض ال multinodular goiter نحتاج فقط لأن مجري له تحليل هرمونات الغدة الدرقية وصورة دم كاملة ليتم تفصيل نظام غذائي يناسبه أهم بنوده احتواؤه على الغذاء الصحي كاملا مع التقليل من انواع بعينها من الخضروات ان كان هناك زيادة نشاط في الغدة والتركيز على الحديد ان كان المريض مصاب بأنيميا.. لكنه لايضره طالما ظل محتفظا بشروط الغذاء الصحي

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الرجيم الصحي مضر للحامل ؟

اذا كان المقصود انزال الوزن اثناء الحمل فهذا غير وارد و لكن يتوقع زياده في الوزن بحدود 13 كغم فهذا طبيعي لكن بعض النساء يفرطن في تناول الطعام في فتره الحمل فتكون الزياده كبيره جدا فمن الضروري تنظيم الاكل باستشاره اخصائي التغذيه لتجنب الزياده الكبيره في الوزن و لا انصح باتباع حميه انزال الوزن الا بعد الولاده بسته اشهر

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل مسموح لمريض السكر تناول الشوفان ام لا؟

نعم، يسمح لمرضى السكر بتناول الشوفان ضمن الكميات المعتدلة كجزء من نظامهم الغذائي المتوازن والمتنوع، حيث يحتوي الشوفان على الألياف الغذائية القابلة للذوبان والتي تساعد على تحسين مستويات السكر في الدم وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، كما يحتوي الشوفان على الكربوهيدرات المعقدة التي تتحلل ببطء وتساعد على توفير الطاقة للجسم على فترات طويلة.

 

يجدر بالمرضى المصابين بالسكري اتباع نظام غذائي صحي بشكل عام، وحتى الشوفان فإن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات سكر الدم، وسوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من فوائد الشوفان عند تناوله باعتدال:

  • يحتوي الشوفان على الألياف الغذائية القابلة للذوبان، التي تساعد على تحسين هضم الطعام وخفض مستويات الكوليسترول في الدم.
  • يحتوي الشوفان على البروتينات التي تعمل على بناء العضلات وتعزيز الشعور بالشبع، وهو ما قد يساهم في خسارة الوزن الزائد.
  • يحتوي الشوفان على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الحديد، والمغنيسيوم، والزنك، وعدد من أنواع فيتامين ب، وهو ما يساعد على تعزيز الصحة العامة للجسم.
  • يعتبر الشوفان من الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة، مما يساعد على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • يعتبر الشوفان من الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، وهذه المركبات تعمل على الحد من التأثيرات السلبية للجذور الحرة في الجسم.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل كثرة تناول الموز للأطفال صحي أم مضر وكم موزة يجب تناولها في اليوم؟

يفضل التنويع في تناول الفواكه للحصول على فوائد أكثر الاكثار من تناول الموز قد يؤدي الى اكتساب الوزن لان الموزة الواحدة تحتوي على 100 سعره حرارية، ولكن تناول حبة واحد من الموز لا يزيد الوزن وكثرة تناوله قد يؤدي الى انتفاخ بالبطن يفضل تناول حبة واحدة من الموز في اليوم واخذ انواع اخرى من الفواكه

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل القهوة مفيدة لمرضى السكر

بداية أود التوضيح أن القهوة غير مضرة لمرضى السكري عند تناولها باعتدال، وفي المقابل لم يتم ربط شرب القهوة بفوائد لمرضى السكري، فلا بأس من شرب القهوة باعتدال، مع ضرورة التأكيد على تجنب الإفراط في تناولها خصوصًا في حال المعاناة من اعتلال الأعصاب السكري، لأن الكافيين في القهوة قد يزيد من شدة أعراض اضطرابات الأعصاب.

 

يجدر الذكر أنه القهوة قد يكون لها دور في تحسين حساسية الجسم للأنسولين، ولكن لم يتم تأكيد هذه الفوائد للقهوة حتى الآن، كما يجب الحرص على عدم وجود تعارض بين القهوة وبين الأدوية المستخدمة من خلال استشارة الطبيب، وفي حال المعاناة من مشكلة صحية أخرى بالتزامن مع مرض السكري، مثل ارتفاع ضغط الدم فينصح بالحد من استهلاك القهوة قدر الإمكان.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه