ني اكل المكسرات للزيادة في وزني اعاني من البواسير واخاف اكلها ما الحل

ني اكل المكسرات للزيادة في وزني اعاني من البواسير واخاف اكلها ما الحل
icon 1 فبراير 2016
icon 859
السلام عليكم ..هل يمكنني أكل المكسرات للزيادة في وزني؟؟؟ اعاني من البواسير واخاف اكلها ما الحل؟؟ شكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهلا بك... عليك باتباع نظام غذائي صحي متزن يحتوي على جميع العناصر الغذائية مثل النشويات والبروتين والفواكه والخضار عليك بزيادة المجهود الحركة وتخصيص وقت للرياضة لضمان خسارة الدهون عليك بتقليل الحلويات والدهون المشبعة والوجبات السريعة , والتركيز على الدهون الغير مشبعه عزيزي زيادةالوزن لا يكون بوقت محدد وتناول شي محدد بل هو تغيير لنمط حياتك لمدى الحياة وتذكري ان اسلوب الحرمان والتجويع لفقدان الوزن شئ خاطئ, تناولي 7 حصص نشويات و 3حص ة فواكه سناك بين الوجبات و 4حصة البان مثل اللبنة والحليب و 5-6 حصص خضار وتكون الخضار مضافة على كل الوجبات . 1 2016-02-02 08:08:16
أخصائي تغذية محمد عطية
أخصائي تغذية محمد عطية
تغذية
اهلا بك... عليك باتباع نظام غذائي صحي متزن يحتوي على جميع العناصر الغذائية مثل النشويات والبروتين والفواكه والخضار عليك بزيادة المجهود الحركة وتخصيص وقت للرياضة لضمان خسارة الدهون عليك بتقليل الحلويات والدهون المشبعة والوجبات السريعة , والتركيز على الدهون الغير مشبعه عزيزي زيادةالوزن لا يكون بوقت محدد وتناول شي محدد بل هو تغيير لنمط حياتك لمدى الحياة وتذكري ان اسلوب الحرمان والتجويع لفقدان الوزن شئ خاطئ, تناولي 7 حصص نشويات و 3حص ة فواكه سناك بين الوجبات و 4حصة البان مثل اللبنة والحليب و 5-6 حصص خضار وتكون الخضار مضافة على كل الوجبات .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 27

في تغذية

السلام عليكم .. انا اعاني من مشكلة النحافة ولااستطيع زيادة وزني باأكل.. لأن المشكل الأكبر انني أعاني من القولون وسوء...

لا بد من التقييم الصحي و التغذوي ليتسنى التدخل المناسب ، علما بأنه يمكنك البدء بتناول كميات قليلة مما ذكر و زيادتها تدريجيا حسب قدرة التحمل فمثلا لا يمكن القياس بعدم ملائمة الحليب عند تناول كوب و لكن يمكنك تناول مثلا فنجان أو نصف فنجان و تقييم وضعك و زيادة الكمية تدريجيا حسب الوضع .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم، انا شابة عمري 22عام اعاني من النحافة عندما سمعت عن حبوب كبد الحوت انها مفيدة جداً للجسم كما...

حبوب زيت كبد الحوت ليس لها علاقة مباشرة بزيادة الوزن. هي مفيدة للجسم عامة مضاد اكسدة قوي و مفيدة للمفاصل و الشعر و البشرة. يمكنك تناولها مع الوجبة من 600 ل 1200mg يوميا

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا اعاني من النحافه مضايقتني وزني 43 عمر24 و جربت كذا طريقه الرياضه واكل العسل مع المكسرات وكل...

1-تناول الاطعمه الصحيه الغنية بالسعرات الحراريه مثل الموز و المكسرات و اللبن كامل الدسم و اللحوم و البقوليات 2-تناول كمية اكبر من البروتين 3- تناول من ٥-٦ وجبات يوميا 4-اضف التوابل و الاعشاب لطعام لزيادة الشهيه 5- استخدام اطباق كبيره اثناء الاكل مع ضرورة ممارسة الرياضه وخصوصا حمل الاثقال مما يساعد على زيادة الكتله العضليه ،. ،.،. .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

سلام عليكم. سؤالي هوة ان وزني 53kg ولايمكنني. ان أزيد من وزني وطولي 171cm انا آكل كل ثلاث او اربع...

- يتم تفصيل او اعداد النظام الغذائى الصحى لكل شخص على حده و يتم حسابه بناءا على العمر و الوزن و الطول و النوع و النشاط البدنى و طبيعة العمل و وجود أى مرض أى تعاطى أى علاج --- بالتالى كل شخص له نظامه الخاص و النظام الغذائى الخاص بغيرك قد يكون ضارا لك و العكس عند تناول سعرات حرارية أكثر من السعرات الحرارية التى يتم استهلاكها فإن الفائض يتم تخزينه في الجسم و يزيد الوزن و العكس صحيح

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. بدي اعرف كيف ممكن اكسر ثبات وزني واخسر الوزن في رمضان ، او نظام غذائي...

يجب الحصول على نموذج غذائي لتخفيف الوزن في شهر رمضان المبارك تخت إشراف أخصائي التغذية. كما يمكن خسارة الوزن في رمضان عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30-60 دقيقة قبل ساعة من الإفطار أو بعد 2-3 ساعات من الإفطار.
  • التقليل من تناول الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض وحبوب الإفطار والأطعمة الجاهزة والاستيعاض عنها بمنتجات الحبوب الكاملة مثل الكينوا والشوفان والأرز البني والشعير.
  • استخدام سعرات حرارية أكثر مما تأكله، إما عن طريق تقليل استهلاك السعرات الحرارية أو زيادة نشاطك البدني اليومي.
  • تجنب الصودا والعصائر ومشروبات الطاقة الغنية بالسكر والسعرات الحرارية.
  • شرب كمية كافية من  المياه يساعدك على الشعور بالشبع وزيادة الأيض بشكل مؤقت لخفض استهلاك السعرات الحرارية وزيادة فقدان الوزن.
  • تناول الطعام ببطء يمكن أن يقلل من كمية الطعام ويحسن من الشعور بالامتلاء لتعزيز فقدان الوزن.
  • تناول الألياف بكثرة.
  • تناول أطعمة غنية بالبروتينات مثل البيض والدجاج والبقوليات.
  • الحصول على كمية كافية من النوم في الليل حوالي 7-8 ساعات.
  • تناول الخضروات والفواكه.

المرجع: How to Lose 10 Pounds in a Month: 14 Simple Steps

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه