العلاقة بين الحديد و الكالسيوم
السلام عليكم معلوم ان الحديد و الكالسيوم لا يجتمعان معا فكيف اذا ينصح الاطباء بتناول الشوفان بالحليب و الشوفان يحتوي علي الحديد و الحليب يحتوي الكالسيوم كذلك الموز بالحليب فالموز يحتوي على الحديد فكيف يكون مع الحليب فكيف يستفيد الجسم من الكالسيوم والحديد معا في تلك الحالات ؟
إجابات الأطباء على السؤال
مرحبا في البدايه ان استهلاك الحديد مع الكالسيوم هو امر غير مضر اذا كان الشخص لايعاني من نقص في الحديد.. وثانيا ان مصادر الحديد والكالسيوم كثيره يوجد الكثير من المصادر الغنية جدا في الحديد وكذالك الامر يوجد الكثير من المصادر الغنيه جدا في الكالسيوم بأمكننا تناولها بدون اي اثار جانبيه ولكن في حال نقص في الحديد يفضل انو يكون هناك فتره مايقارب الساعتين بين استهلاك اي مصدر يحتوي على الكالسيوم وذالك لتنجب منع امتصاص الحديد داخل القناه الهضمية.. 0 2022-08-09 14:44:10
أخصائية تغذية منار عثمان
تغذية