ماهي الوجبات الواجب أكلها قبل وبعد ممارسة رياضة الجري لإنقاص الوزن علما ان طولي 1.7م والوزن الحالي 81.3
إجابات الأطباء على السؤال
تعتمد الوجبة قبل التمرين على الكربوهيدرات المعقدة لامداد الجسم بالطاقة كالأرز والخبز والمعكرونة ويفضل أن تكون غنية بالألياف الخبز الاسمر والأرز البني، ويمكن تناول مصدر للسكريات البسيطة قبل التمرين بنصف ساعة لامداد الجسم بطاقة اضافية كالعسل والتمر والشوكولاتة، أما بعد التمرين فينصح بتناول وجبة تحتوي على كربوهيدرات وبروتين خلال 3 ساعات بعد التمرين لتعويض مخزون الجلايكوجين ولإعادة بناء العضلات المجهدة مثل صدر دجاج مشوي مع أرز أو معكرونة أو ساويش تيركي، وينصح بالتقليل من الدهون وشرب كمية كافية من الماء. 0 2017-10-22 13:08:21
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية