ماهي أفضل الأطعمة في السحور؟

icon 2 أبريل 2022
icon 341
ماهي أفضل الأطعمة في السحور؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الأطعمة التي تمد الجسم بالبروتين كالفول و البيض وكذلك الأطعمة المحتوية علي ألياف كالخضروات و الفواكه مع الإقلال من الحوادق و المخللات  0 2022-04-11 14:58:04
الدكتور طارق العريني
الدكتور طارق العريني
الغدد الصماء
الأطعمة التي تمد الجسم بالبروتين كالفول و البيض وكذلك الأطعمة المحتوية علي ألياف كالخضروات و الفواكه مع الإقلال من الحوادق و المخللات 

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل السحور مهم ولماذا و ما هي الاغذية التي تنصحوني بها في السحور بالاضافة الى اهمية الصيام

يجب أن تحتوي وجبة السحور على كمية كافية من البروتين ( اللحوم، البيض، البقول، منتجات الحليب) بالإضافة إلى الألياف (الخبز الاسمر، حبوب الشوفان، الحبوب الكاملة، الفاكهة الطازجة والمجففة، الخضار).

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما افضل الاكلات والمشروبات في رمضان في الصيف

الأكلات الأفضل هي الاكلات قليلة الملح والبهارات والقليلة بالسكريات والدهون والغنية بالنشويات المعقدة والألياف والبروتينات (كالبيض والجبنة البيضاء المحلاة واللبنة) والفواكه والخضروات والألبان والحليب ويفضل التقليل من السكريات والمشروبات المحتوية على الكافيين (كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية) وكل عام وانتم بخير Regards.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهي افضل الاوقات لتناول الطعام ومم تتكون الوجبه الصحيه لو اردت عمل رجيم

اولا يفضل ان توزع وجباتط الى ثلاث رئيسبة و٢ او ٣ وجبات خفيفة .. بحيث تتناول وجبة الفطور عند الاستيقاظ وعدم تاجيلها، واجعل بين الوجبات فترة ٣-٤ ساعات وان تكون وجبة العشتء قبل النوم بساعتين واجعل وجباتك الخفيقة تحنوي على خضار او فاكهة .. ابتعد عن الاطعة السريعة والدهون بشكل كبير والاغذية العالية بالطاقة .. بالاضافة لذلك مارس الرياضة من ٤-٥ مرات اسبوعيا لمدة ساعة كالمشي .. يفضل زيارة اخصائي تغذية لحساب السعرات المناسبة لك

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي أضرار الوجبات السريعة؟ وهل يمكن تناولها من حين إلى آخر؟ وما هي الأطعمة غير الصحية؟

لا، لن يضر تناول الوجبات السريعة من حين إلى آخر، بشرط الالتزام بنظام غذائي صحي في الأوقات الأخرى، حيث تحتوي الوجبات السريعة على العديد من المكونات الضارة التي قد تؤثر في الصحة بشكل سلبي في حال الإفراط في تناولها، ومن بين الأضرار الشائعة للوجبات السريعة ما يأتي:

  • زيادة الوزن لاحتواء الوجبات السريعة على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون غير الصحية.
  • ارتفاع ضغط الدم لاحتوائها على نسبة عالية من ملح الصوديوم.
  • ارتفاع خطر الإصابة بمرض السكري.
  • التعرض لمواد كيميائية قد ترفع من خطر الإصابة ببعض أنواع مرض السرطان.
  • تآكل الأسنان وضعف اللثة.
  • اضطرابات الجهاز الهضمي.

بناءً على ما تم توضيحه ينصح بتناول الوجبات السريعة بشكل معتدل والتحول إلى الأطعمة الصحية والمتنوعة التي تحتوي على العناصر الغذائية المهمة للصحة، ومن الأمثلة على الطعام غير الصحي ما يلي:

  • الكعك والبسكويت المحلا.
  • الأطعمة سريعة التحضير، مثل رقائق البطاطس، والبرغر، والبيتزا.
  • الشوكولاتة والحلويات.
  • اللحوم المصنعة.
  • المشروبات السكرية، مثل المشروبات الرياضة ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي افضل أوقات تناول الطعام؟

يعتمد تقدير الأوقات المثالية لتناول الطعام على عدة عوامل، مثل النشاط اليومي، والعادات الشخصية، والأهداف الصحية والغذائية الخاصة بك، وبشكل عام هناك بعض الإرشادات العامة التي يمكن اتباعها لتحديد الأوقات المثلى لتناول الطعام أبين لك منها الآتي:

  • الإفطار: يعتبر الإفطار أهم وجبة في اليوم، حيث يتم تزويد الجسم بالوقود اللازم لبدء النشاط اليومي، ويفضل تناول الإفطار في غضون ساعة من الاستيقاظ.
  • الوجبة الرئيسية: ينصح بتناول الوجبة الرئيسية أو وجبة الغداء في وقت الظهيرة، حتى يتمكن الجسم من هضم الطعام والاستعداد للنشاط البدني والعقلي اللاحق.
  • العشاء: يفضل تناول وجبة العشاء قبل 3-4 ساعات من النوم، حيث يتمكن الجسم من هضم الطعام والتحضير للراحة الليلية.
  • الوجبات الخفيفة: يمكن تناول الوجبات الخفيفة مثل الفواكه والمكسرات والزبادي والخضروات في أي وقت من اليوم، وخاصة عند الشعور بالجوع والحاجة إلى الطاقة.

من المهم الالتزام بنمط غذائي صحي ومتوازن، وتجنب تناول الوجبات الثقيلة والدهنية والمقلية في الأوقات القريبة من النوم، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على جودة النوم والصحة العامة.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه