ماهو الطعام المناسب لحساسية القمح علما ان ٣٥عام واصبت قبل وتركت تناول
ماهو الطعام المناسب لحساسية القمح علما ان عمري ٣٥عام واصبت قبل سنةوتركت تناول مشتقات القمح والشعيروالشوفان لكن الانيميا باقية ونقص الحديد وعندي انيميا ونقص وزني ٢٥كغم ماالسبب
إجابات الأطباء على السؤال
تجنب الأغذية المحتوية على الجلوتين الموجود في منتجات القمح والشعير والشوفان (دقيق وسميد القمح والأغذية المصنعة منه كالخبز (ويمكن استبداله بخبز الذرة أو الارز)، والمعجنات والكيك والبسكويت وحبوب الإفطار والمعكرونة المصنوعة من سميد القمح وبعض الأغذية المعالجة كالنقانق والمرتدلا والمعلبات والشوربات الجاهزة وبعض الصلصات إلا إذا كتب عليها عبارة gluten free أو خالي من الجولتين( من المهم قراءة ملصق البيان على المنتج) بالنسبة لفقر الدم تناول كمية كافية من اللحوم والكبدة ومصادر فيتامين ج (الحمضيات والكيوي والفواكه والخضار الورقية والبروكلي والملفوف) وعدم شرب الشاي والقهوة مباشرة بعد الوجبة. 1 2015-10-22 14:35:19
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية