لانقاص الوزن بعد الولادة واذا امكن بما تنصحيني هل اعمل رجيم اثناء الرض

لانقاص الوزن بعد الولادة واذا امكن بما تنصحيني هل اعمل رجيم اثناء الرض
icon 28 فبراير 2016
icon 1236
السلام عليكم. . أريد حلا لانقاص الوزن بعد الولادة وأذا امكن بما تنصحيني هل اعمل رجيم (اثناء الرضاعة) وهل يمكنني اخد حبوب التخسيس ام انها تضر طفلي... ارجو مساعدتي ..وشكرا ..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا ينصح بتناول أدوية لانقاص الوزن لأضرارها العديدة وخاصة أثناء الرضاعة، يمكنك اتباع برنامج غذائي على أن يوضع من قبل أخصائي تغذية بحيث ينزل وزنك بشكل صحي دون أن يؤثر على الرضاعة. 0 2016-02-29 17:03:19
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
لا ينصح بتناول أدوية لانقاص الوزن لأضرارها العديدة وخاصة أثناء الرضاعة، يمكنك اتباع برنامج غذائي على أن يوضع من قبل أخصائي تغذية بحيث ينزل وزنك بشكل صحي دون أن يؤثر على الرضاعة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد ان اسأل هل المكملات الغذائيه الحارقه تعمل على تنزيل الوزن وهل نزول الوزن 1...

النزول الصحي هو 1 كيلو أسبوعياً عن طريق اتباع حمية غذائية مناسبة وممارسة الرياضة بانتظام ولا ينصح بتناول أدوية لانقاص الوزن لما لها من أضرار جانبية ولأن تأثيرها مؤقت أي أن الوزن يعود إلى ما كان عليه عند التوقف عنها .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم .. وزني 62 وطولي 160 اريد انقاص وزني نصحوني باستخدام حبوب التنحيف ab slim هل هذه الحبوب امينة...

لا أنصحك بتناول ادوية للتنحيف خاصة وأن وزنك ضمن المثالي، يمكنك التحكم في كمية الطعام المتناولة والتقليل من الدهون والمقالي والوجبات السريعة والسكريات، وتناول وجبات صغيرة ومتعددة وعمل نشاط رياضي كالمشي 30-45 د معظم أيام الأسبوع بهذه الطريقة تخسري بعض الكيلوغرامات دون اضرار.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم أريد أن أسأل هل النخالة تصلح لإنقاص الوزن بسرعة في الماء المغلا أم لا؟ وشكرا لك يا دكتور

وعليكم السلام ... بالنسة للماء المغلي مع النخالة يعتبر مصدر لسبب من عدة أسباب تساعد على تنزيل الوزن وكما أنها غنية بالالياف ف تعطي شعورا بالشبع والامتلاء وتساعد على زيادة الحركة المعوية Bowel Movement ولكن يجب الاخذ بعين الاعتبار ان تنزيل الوزن لا يكون فقط بشرب ماء مغلي مع النخالة وانما يكون بتنظيم الوجبات بالكمية والنوع والتوقيت والمحافظة على الرياضة بشكل يومي .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اريد ان اسأل عن حبوب زيت السمك وفوائدها لزيادة الوزن وكيف يتم تناولها قبل الاكل ام بعده علماً بأن وزني...

هل يوجد احد غيرك في العائله يعاني من هذه المشكله؟هل لديك مشاكل بكميه الاكل او اي مشاكل تغذويه اخرى؟ حبوب زيت السمك تسنخدم لاغراض التنحيف اكثر من زياده الوزن (دراسه علميه واحده اثبتت جدارته في زياده الوزن لمرضى السرطان ) الوزن المثالي73.5كغ

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم اوريد استخدام حبوب زينيكال للتنحيف فهل هي تنحف يعني تنزل الوزن وهل لها اثار جانبيه وشكراً

لا ينصح باستخدامها لتتنزيل الوزن لها أضرار جانبية عديدة، وتسبب نقص في امتصاص بعض الفيتامينات بالإضافة إلى أنك قد تعودي لإكتساب الوزن عند التوقف عنها، لتنزيل ونك بطريقة صحية يجب تغيير عاداتك الغذائية وعمل رياضة بإنتظام، ويمكنك مراجعة أخصائي تغذية ليصف لك البرنامج المناسب.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم ..دكتور اريد ان استخدم حبوب شيتوكال للتنحيف علما بان وزني الزائد 9كيلو ع الوزن المثالي وعمري 23س هل...

٩ كيلو يمكن فقدها بسهولة عن طريق الحمية الغذائية والرياضة، لا حاجة لك بالادوية فهي ذات اضرار جانبية كما ان مفعولها مؤقت وسيعود الجسم لاكتساب الوزن عند التوقف عنها ان لم تغيري العادات الغذائية وبالنسبة لتوزيع الدهون فهو امر وراثي وله علاقة بطبيعة الجسم وعملية فقد الوزن وخسارة الدهون تشمل جميع الدهون المخزنة في الجسم وليس من منطقة محددة

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا نحيفه جدا وزني46 واريد حل لزياده الوزن واذا امكن ممكن تقولي علي ادويه و حبوب بتزيد الوزن وايش رايكم...

تناولي وجبات صغيرة ومتعددة ثم زيادي الكمية بالتدريج، ويجب أن تشمل وجباتك على المجموعات الخمسة (النشويات، اللحوم، الفاكهة، الخضار، الحليب ومنتجاته)، والتركيز على الأغذية العالية بالسعرات وبالقيمة الغذائية كالعسل والتمر والفاكهة المجففة والعصائر الطبيعية والمكسرات والميلك شيك لزيادة الوزن بشكل صحي، وينصح بعمل رياضة خفيفة لتحسين الشهية وتناول وجبة تحتوي على بروتين بعدها لبناء بعض العضل. ولا ينصح بتناول الادوية لما لها من أضرار جانبية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه