كيف أزيد في الوزن
إجابات الأطباء على السؤال
يجب عليك القناعه بزيادة وزنك ويكون الطعام غني بالعناصر الغذائيه الضروريه للجسم تناولي الغذاء تدريجيا وليس مره واحده. تناولي النشويات مع الوجبه كالارز ، المعكرونه، البطاطا. وجبة عشاء قبل النوم بساعه تحوي بعض الالبان او الاجبان.اليك بغلي الحلبه مع الحليب والعسل حتى 3 اكواب في اليوم. لا تشربي الماء قبل الوجبه او خلالها..ممارسة الرياضة حتى 5 مرات اسبوعيا لانها تؤدي الى الجوع، تقوي الجسم ويزيد حجم اىعضلات. اليك بمراجعة مقالة 6عوامل لزيادة الوزن 0 2017-11-23 20:25:58
أخصائي تغذية سعاد ياسين
تغذية
موضوع زيادة الوزن تكون أسبابة تتعلق بالجينات الوراثية أو بسبب قلّة الاكل المتناول او افراط في الحركة ... فاذا كان السبب قلة الاكل فيجب عليك التركيز على المأكولات المليئة بالسعرات الحرارية المفيدة الحليب الكامل الدسم مع الفواكة والعسل والفواكة الكجففة منها المشمش وقمر الدين بالإضافة ألأى انواع الشوكولاتات المتنوعة و عصائر الفواكة الطبيعية والمكسرات المدخنة والحلبة 0 2017-09-10 07:58:25
أخصائي تغذية محمد عطية
تغذية
لزياده الوزن تناولي الاطعمه ذي السعرارات الحراريه العاليه والمفيده متل العسل والفواكه المجففه والتمر والطحنينة ، اضافة زيت الزيتون الى السلطات او الى الساندويشات ـ تجنب شرب المياه قبل واثناء الطعام لانها تعطي احساس سريع بالشبع ، زيادة عدد الووجبات , شرب الكوكتيل المحضر منزليا والعصائر الطبيعية ، تناول زبدة الفول السوداني باعتدال.. وممارسه الرياضه 0 2017-07-14 19:03:11
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
زيادة الوزن يكون عن طريق اتباع حمية غذائية مناسبه. يفضل تناول الاكلات ذات السعرات الحرارية العالية كالنشويات و المعجنات بعيد عن الوجبات السريعة لانها مضرة تناول من 6 ل 8 وجبات يوميا تناول وجبة الافطار و يكون ذلك من 7 ل 9 صباحا يمكنك ايضا تناول عصير البرتقال الطازج قبل الاكل بنصف ساعة لانه يساعد على فتح الشهية. و عليكي ايضا تناول الطعام كل ثلاث ساعات. تقريبا. 0 2017-06-23 18:42:34
أخصائي تغذية محمد حمزه
تغذية
عليكي تزيدي عدد الوجبات وكميات وبأمكانك استشاره طبيب لوصف مكمل غذائي /فاتح شهيه 0 2017-02-01 07:35:21
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
اولا عزيزتي هل تعرفي ما هو سبب نحافتك وراثه ،قله اكل ،زياده نشاط بدني ... 0 2017-02-01 07:30:02
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
اهﻻ بك... انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب . 5 2015-09-15 03:26:59
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية