وزني كيلو طولي مشكلة في سمنة الكرش
عمري 27 سنة وزني 109 كيلو طولي 1.76 ولدي مشكلة في سمنة الكرش
إجابات الأطباء على السؤال
يجب تخفيف كمية الطعام تدريجيا والتركيز على الأغذيه قليلة السعرات الحرارية مثل الخضار وبعض المشروبات مثل الشاي الأخضر والقرفه والزنجبيل وعمل تمارين رياضية 1 2015-06-27 09:01:06
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
يجب عدم زيادة المتناول من السعرات الحرارية عن احتياجك و يجب توزيع وجباتك الي ٥ وجبات يوميا ٣ وجبات رئيسية ويجب ان يكون حجمها صغير تكفي للشعور بالشبع و ليس التخمة و ٢ سناك. الأهم هو الأعتدال و التنوع في الوجبة من خضار و فواكه و حبوب مع التخفيف من السكريات و العصائر الصناعية و الدهون في الاكل.. تناول وجبة الافطار بشكل يومي أمر اساسي، حيث أثبتت بعض الدراسات أن أغلب الأشخاص ذوي الكرش هم اللذين لا يتناولون الفطور. و العشاء يجب تناوله قبل ٤ ساعات من النوم. شرب ٨ كؤوس من الماء و اخيراً الرياضة !! يجب المشي سريعاً لمدة ساعة ٤ مرات في الاسبوع تناول الاعشاب يومياً كالشاي الاخضر و الزنجبيل. 3 2015-06-24 03:30:21
أخصائية تغذية رنيم الخضر
تغذية