هل هناك تعارض في استخدام ال كارنتين والميتوفورمين
عمرى ٣٧ سنه عندي مقاومة انسولين وكنت اعاني من تكيس على المبايض و اتناول الميتوفورمين منذ فتره وبالفعل قل وزني وتحسنت المقاومه فتره ثم عادت والان اريد تناول ال كارنتين فهناك دهون حول البطن فهل هناك تعارض بينهم ؟؟ وكيفيه التناول من فضلكم قبل الأكل أو بعده والجرعه وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
لا . على العكس هناك دراسات تشير ان الكارنتين يؤازر الميتفورمين في تأثيره بما في ذلك تحسبن مقاومة الانسولين 0 2023-05-10 19:56:01
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية