انا وزني طولي تقريبا اخفف وزني و لكن لا ادري كيف ابدا و من اين ابدا و
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا فتاه عمري 20 وزني 80 طولي 161 تقريبا اريد ان اخفف وزني و لكن لا أدري كيف ابدأ و من اين ابدأ و اخشى ان انظم جدول غير مناسب ارجو المساعده.
إجابات الأطباء على السؤال
1. يجب ان تاخذي 3 وجبات رئيسية بينها 3وجبات خفيفة ولا تنسي وجبة الفطور 2. يجب ان تركزي على الحبوب الكاملة :الارز الاسمر، الشوفان، البرغل، الفريكة، الخبز الأسمر، المعكرونة السمراء، حبوب الافطار الكاملة) 3. لا تنسي تناول الحليب ومنتجاته قليلة الدسم بشكل يومي 4. اكثري من اللحوم البيضاء منزوع الجلد والدهن 5. تناول مرتين على الاقل في الاسبوع السمك 6. قللي من استخدام الدهون والزيوت في الطبيخ 7. اكثري من تناول البقوليات خلال الاسبوع 8. تجنب المشروبات الغازية والحلويات 9. اكثري من تناول الخضروات سواء مطبوخة أو طازجة 10. تناولي حصتين من الفواكه 11. مارسي الرياضة 1 2015-10-16 21:12:10
أخصائية تغذية سوزان زيدان
تغذية