ما هي الرياضه المناسبه و الجدول الغذائي لزيادة الوزن
السلام عليكم، انا بنت عمري 19 سنه وطولي 170 و وزني 51 و ما عندي اي امراض و اريد زيادة وزني لاكن صعب جدا واذا زدت سريع جدا انزل في الوزن
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام، ينبغي مراجعة أخصائية التغذية لعمل فحص مكونات الجسم ومعرفة نسبة الدهون والعضلات ومقدار الزيادة المطلوبة من كل منهم، اما بالنسبة للنزول السريع يفضل عمل الفحوصات مثل فحص الدم (CBC) ،وفحص الغده الدرقية والحديد بعد مراجعة الطبيب للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية مؤثرة عالوزن، وفي حال كانت جميع الفحوصات طبيعية قد تكون طبيعة جسمك ومعدل الحرق لديكي عالي فبعض الاشخاص يكون لديهم basal metabolic rate عالية وهي معدل الطاقة التي يحتاجها الجسم للعمليات الحيوية دون ممارسة اي نشاط بدني وهذا قد يعود لعوامل جينية او وراثيه لذا ينبغي المتابعة والحرص على زيادة الوزن في حال نقصانه. 0 2023-06-08 20:54:02
د. emi spice27 yahoocom
طب عام