عاما و لدي السكر و وزني ليس ثابت و اخفض وزني كثيرا و اضعف كيف
السلام عليكم .. ابلغ من العمر 19 عاماً و لدي السكر و وزني ليس ثابت و اريد ان اخفض وزني كثيراً و اضعف كيف ؟
إجابات الأطباء على السؤال
لتخطيط برنامج مناسب يجب زيارة أخصائي تغذية لوصفه لك لأنه يعتمد على الوزن والطول والعمر والحالة الصحية لكل شخص، عموماً يجب تقسيم الوجبات بحيث تكون صغيرة ومتعددة والتقليل ما أمكن من الدهون والأغذية العالية به كالمقالي والوجبات السريعة وتناول منتجات قليلة الدسم، واستخدام طريقة الشوي أو السلق أثناء الطبخ، وتناول النشويات والفاكهة باعتدال أو ضمن الكمية المسموحة، وتناول الأغذية العالية بالألياف كالفاكهة الطازجة بدال العصائر والخضار وحبوب الشوفان والخبز الأسمر والبقول، بالإضافة إلى ممارسة نشاط رياضي معظم أيام الأسبوع. 0 2015-05-22 20:19:24
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية