انا طولي ووزني فابدوا نحيف الجسم مقارنة بطولي ف اسمن زيادة وزن كيف ذلك
انا طولي 185 ووزني72 فابدوا نحيف الجسم مقارنة بطولي فاريد ان اسمن (زيادة وزن)كيف ذلك هل هناك علاج ام تنظيم غذائي ارجو الرد وشكراً
إجابات الأطباء على السؤال
بدايةً يجب ان تقوم بعمل فحوصات للغدة الدرقية. فقد يكون سبب النحافة، مشاكل في الغدة الدرقية 0 2015-10-18 09:57:04
أخصائية تغذية سوزان زيدان
تغذية
انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب .يمكنك تناول 2500-300 سعر حراري يوميا اما مصادر الحديد في اللحوم الحمراء و الفاصوليا البيضاء والعدس وحبوب القمح والخضراوات الورقية الخضراء مثل السبانخ والملوخية والعسل 0 2015-10-18 05:06:36
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية