البيض يسمن الرمان يسمن ولا

icon 24 أكتوبر 2015
icon 1709
البيض يسمن الرمان يسمن ولا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تحتوي البيضة المسلوقة الواحدة على 75 سعرة حرارية وحبة الرمان صغيرة الحجم على 60 سعرة حرارية فجميع الأطعمة بها سعرات حرارية، الذي يسمن هو استهلاك سعرات حرارية أكثر من السعرات المطلوبة يومياً. 0 2015-10-25 11:53:13
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
تحتوي البيضة المسلوقة الواحدة على 75 سعرة حرارية وحبة الرمان صغيرة الحجم على 60 سعرة حرارية فجميع الأطعمة بها سعرات حرارية، الذي يسمن هو استهلاك سعرات حرارية أكثر من السعرات المطلوبة يومياً.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل اكل السمسم يسمن

إن السمسم يحتوي على الألياف، البروتين، الزنك، المغنيسيوم والكالسيوم وفيتامين E، جميعها يمكنها أن تساعد في تخفيف الوزن والوقاية من الأمراض وتساعد على حرق دهون البطن.

كما يحتوي 100غم من السمسم على573 سعر حراري، لذلك إن أكلها بكثرة وبشكل مستمر تؤدي إلى زيادة الوزن، إذ أثبتت ادراسات أن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على السمسم يومياً لمدة ثلاث أشهر يؤدي لزيادة في الوزن لدى المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة.

المصادر والمراجع

SESAME-WebMD

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كلنا نعلم ام القمح مفيد للرجيم لكن سؤالي هل اكل خبز القمح بكمية كبيرة مضر للرجيم، وهل خبز القمح يزيد...

الخبز المصنوع من حبة القمح الكاملة مفيد لصحة الجسم لإحتوائه على نسبة أعلى من الألياف والفيتامينات والمعادن مقارنة بالخبز الأبيض. بالنسبة للروجيم، نعم، يجب تناوله بالكميات المناسبة لإحتياجاتك والتأكد من عدم الإفراط في تناوله.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الموز يسمن؟ وهل الموز من الكربوهيدرات المعقدة؟

نعم، الموز يحتوي على سعرات حرارية وقيمة غذائية عالية، ولذلك فإن تناول كميات كبيرة من الموز بشكل يومي يمكن أن يساهم في زيادة الوزن. ومع ذلك، فإن تناول كميات معتدلة من الموز كجزء من نظام غذائي متوازن ومتنوع لا يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

يحتوي الموز على الكربوهيدرات، ولكنها ليست بالكربوهيدرات المعقدة. بدلاً من ذلك، فإنه يحتوي بشكل رئيسي على السكريات البسيطة مثل الجلوكوز والفركتوز والسكريات البسيطة هذه تمتص بسرعة في الجسم وتعطي الطاقة السريعة، مما يجعل الموز خيارًا شائعًا للرياضيين والأشخاص الذين يحتاجون لزيادة معدلات الطاقة بشكل فوري في الجسم.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 32

في تغذية

هل التمر يزيد الوزن؟ أي هل التمر يسمن؟

يتسائل العديد من الأشخاص حول هل التمر يزيد الوزن أو هل التمر يسمن؟ ويجب العلم أن إجابة سؤال هل التمر يزيد الوزن؟ و هل التمر يسمن؟ هي نعم في حال المبالغة في تناول التمر، حيث أن كل 100 غرام من التمر يزود الجسم بالعناصر الغذائية التالية:

  • 282 سعرة حرارية.
  • 2.5 غرام بروتين.
  • 75 غرام كربوهيدرات.
  • 8 غرام ألياف.
  • 64 غرام سكر.
  • مغنيسيوم، بوتاسيوم، حديد، نحاس، فيتامين ب-6.

يعتبر التمر من الفاكهة المجففة التي يمكن استخدامها بعدة طرق من أجل زيادة كمية السعرات الحرارية أي أن التمر يزيد الوزن، ولكن يجب العلم أنه على الرغم من احتواء التمر على عدد كبير من السعرات الحرارية إلا أنه يمكن أن يكون جزءاً لا يتجزأ من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لخفض الوزن دون أن يؤدي التمر إلى زيادة الوزن طالما تم تناوله باعتدال.

وتجدر الإشارة إلى أنه حتى لو كانت الغاية من تناول التمر هي زيادة الوزن إلا أن ذلك لا يعني الإكثار من تناول التمر في الجلسة الواحدة بل يجب الاعتدال في ذلك، وتعتبر الأوقات التالية من الأوقات المناسبة لتناول التمر:

  • وقت الإفطار: حيث يزود الجسم بالسكريات الطبيعية، بالإضافة إلى الألياف التي تزيد الشعور بالشبع طوال اليوم.
  • وجبة خفيفة بعد الظهر: ويكون ذلك من اجل رفع نسبة السكر في الدم وتزويد الجسم بالطاقة والنشاط.
  • عند الشعور بالجوع: من أجل تزويد الجسم بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات والبروتينات اللازمة.
  • قبل موعد التمارين الرياضية بحوالي 30-60 دقيقة: حيث يزود التمر الجسم بالكربوهيدرات التي يتم إطلاقها ببطء لدعم التمرين.
  • وجبة خفيفة في المساء: من أجل تزويد الجسم بالألياف بطيئة الهضم للشعور بالامتلاء وعدم الجوع طوال الليل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه