اريد نظام تغذيه لي في رمضان انا امارس رياضة البوكسينغ العمر الطول الوز
اريد نظام تغذيه لي في رمضان انا امارس رياضة البوكسينغ العمر - 14 الطول- 168 الوزن- 52
إجابات الأطباء على السؤال
من المهم الالتزام بالتغذية الصحية أثناء ممارسة رياضة البوكسنج أو أي من رياضات كمال الأجسام في رمضان، ويشمل ذلك:
• تناول البروتين بكمية كافية في الإفطار من أجل الحصول على احتياجات الجسم من البروتين لبناء العضلات.
• اختيار الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، والحفاظ على الحصول على نفس كمية السعرات الحرارية المعتادة في غير شهر رمضان.
• تناول العصائر، ومنتجات الألبان كاملة الدسم بين الإفطار والسحور.
• تناول الكربوهيدرات والأطعمة الغنية بالألياف في الإفطار مثل الشوفان، والخبز والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل.
• حافظ على وجبة السحور، وتأخيرها قدر الإمكان.
• يجب أن تشتمل وجبة سحور جميع العناصر الغذائية، من البروتينات، والكربوهيدرات، والدهون الصحية.
• تناول بروتين بطيء الهضم في السحور مثل منتجات الألبان، والبيض.
• احرص على شرب الكثير من الماء.تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من ملح الصوديوم.
للمزيد اقرأ أيضاً:
طاقم الطبي
للمزيد اقرأ أيضاً:
الافطار:3 حبات تمر + كاس عصير أو لبن منزوع الدسم 2حبة سمبوسة مشوية أو فطيره كوب شوربة بدون زيت كوب سلطه وجبه رئيسية: (1 كوب مكرونه= 16 ملعقه / 60 جم دجاج-لحم "بحجم 4أصابع") وجبه خفيفه: قطعتين بسبوسه (بحجم علبه كبريت)اوحبتين معمول جوز اوحبتين معمول تمراوقطعتين كنافه بالجبن (بحجم علبه كبريت) حبة فاكهة السحور :وجبة رئيسية(3/4 كوب ارز -60 جم دجاج-لحم "بحجم 4أصابع" كوب سلطه زبادي او لبن منزوع الدسم 3 2013-07-04 04:15:50
أخصائي تغذية ندى الداغر
تغذية