اريد ممعلومات عن النظام الغذائي لكمال الاجسام
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا بك.. بداية اتباع حميات عالية المحتوى من البروتين وفقيرة بالكربوهيدرات يلعب دور سلبي في اداء وقدرة تحمل الرياضين مثلا تناول وجبة غنية باللحم او التونا او البيض قبل التمارين الرياضية يؤدي الي الاعياء والارهاق.. على عكس تناول وجبة متوازنة من النشويات والبروتينات والدهون،وعليك تناولها قبل التمرين بساعة لساعتين وبعد التمرين بربع ساعة احرص على تناول حصة بروتين وحصة كربوهيدرات مثل موز مع كوب حليب او 2 ملعقة تونا مع ربع رغيف خبز او كوب لبن مع نصف كوب شوفان.. احرص تعويض السوائل المفقودة بشرب الماء ..لاينصح ابدا بالمكملات الغذائية والمستحضرات البروتينية لانها تحوي على مواد تؤثر سلبا على صحة الجسم 1 2015-07-12 12:18:40
أخصائية تغذية ريما الساخن
تغذية