اريد معلومات عن الكربوهيدرات . وعلاقته بمرض السكر .
إجابات الأطباء على السؤال
الكربوهيدرات عند تناولها يتم تفكيكها الى جزيئات صغيرة تسمى الغلوكوز ، والسكري قد يكون نتيجة قصور في افراز هرمون الانسولين من البنكرياس الذي يلعب دورا في ادخال الغلوكوز للخلايا ليتم الاستفادة من الغلوكوز ، وعدم افراز كمية كافية من الانسولين يؤدي الى تراكم الغلوكوز في الدم، أو قد يكون بسبب عدم استجابة الخلايا للانسولين ( مقاومة الانسولين ) والذي يمنع دخول الغلوكوز للخلايا ايضا .. وبالعادة تحدث مقاومة الانسولين نتيجة لزيادة كمية الدهون المتراكمة في الجسم (زيادة الوزن) .. 0 2016-02-09 13:29:35
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية