علاج النحافة
إجابات الأطباء على السؤال
عليك بعمل فحص بول فحص براز فحص دم للتأكُّد من صحة الجسم وخلوه من اى مشاكل صحيه مزمنه ثانيا لابد من وجود نظام غذائي صحي يساعد على زيادة الوزن وصولا إلى الوزن المناسب للطول يعتمد على 6ل8 وجبات في اليوم علي أن تبدأ بالفطور في الصباح قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى تقريبا 3 كوب باليوم وتكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل عليك بعمل كوب عصير شمندر وتفاح وبرتقال حبة شمندر مع حبة تفاحه مع برتقاله تفرم بالخلاط وتشرب 0 2017-09-20 18:41:35
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
عليك بعمل فحص بول فحص براز فحص دم للتأكُّد من صحة الجسم وخلوه من اى مشاكل صحيه مزمنه ثانيا لابد من وجود نظام غذائي صحي يساعد على زيادة الوزن وصولا إلى الوزن المناسب للطول يعتمد على 6ل8 وجبات في اليوم علي أن تبدأ بالفطور في الصباح قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى تقريبا 3 كوب باليوم وتكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل عليك بعمل كوب عصير شمندر وتفاح وبرتقال حبة شمندر مع حبة تفاحه مع برتقاله تفرم بالخلاط وتشرب 1 2016-11-16 07:25:02
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
يجب التأكد أولاً من عدم وجود سبب طبي يسبب النحافة. زيادة الوزن عن طريق اتباع نظام غذائي خاص بإحتياجاتك، وستحتاج بعض الوقت اذا اتبعت طريقة صحية. ابتعد عن استخدام الادوية والفيتامينات. اليك بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائي تغذية لوضع نظام غذائي لك. 1 2016-05-31 14:02:32
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية
من خلال اتباع ن حمية غذائية عالية بالسعرات الحرارية مثل التمر والعسل والدبس الطحنية والحلاوة.. الفواكه المجففه .. الافوكادو ِ.. المكسرات ... استعمال زيت الزيتون في السلطات وممارسه الرياضه لان الرياضه تساعد في بناء العضلات وفتح الشهيه تقسيم الوجبات الى 5 وجبات باليوم ومحاوله اكثار من الكميه المتناوله في كل وجبه عدم شرب الماء اثناء تناول الطعام لانه يملئ المعدة ويعطي احساس سريع بالشبع 0 2016-01-31 10:02:05
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
اكثر من تناول النشويات كالارز والخبز،!! ضاعف كمية الوجبة التي تتناولها وقمسها الى ٥ وجبات عالية في السعرات الحراريه اكثر من تناول الكوكتيل مثل كوكتيل الحليب والموز مع اضافة العسل الفواكه المجففة تناول كميه منها بعد وجباتك الغذائيه مارس القليل من الرياضه ايضاً 1 2016-01-08 13:09:45
أخصائية تغذية علا الرفاعي
تغذية
ماهو سبب النحافه فقدان شهيه , تاريخ عائلي , امراض معينه , هرمونات ؟ بشكل عام زياده عدد الوجبات وادخال زبده الفول السوداني والعسل والفواكه والخضراوات الطازجه الى غذاؤك بكميات جيده 1 2015-09-10 19:35:37
أخصائية تغذية سجى المدارمه
تغذية
يجب التأكد من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة باجراء التحاليل اللازمة ثم يأتي بعد ذلك العلاج بالغذاء ويشمل تناول الطعام من المجموعات الخمسة بكميات كافية يومياً وهي كالتالي: 1- النشويات : 6-11 حصة 2- اللحوم: 2-3حصص 3: الحليب ومشتقاته: 2-3 حصص 4- الفاكهة: 2-4 حصص 5- الخضار: 3-5 حصص وينصح بالتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كتناول عصير الفاكهة الطازج بدلاً من الفاكهة الكاملة والحليب المخلوط بالفاكهة، والعسل، والمكسرات والدبس والقشطة والفاكهة المجففة والتمر. وينصح بعمل رياضة خفيفة لتحسين الشهية ولبناء بعض العضلات. 0 2015-09-10 15:21:40
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
مرحبا بك.. مزيج عسل ملكات النحل وغبار الطلع من الأغذية المفيدة جدا في تحسين الشهية وزيادة الوزن... انصحك ايضا بالحرص على تناول غذاء متنوع ومتكامل من كافة العناصر الغذائية ...سواء من الكربوهيدرات ( ارز وخبز ومعكرونة وبرغل وفريكة وبطاطا وذرة ) و كوكتيلات الفواكه و المكسرات والبروتينات من لحم ودجاج واسماك والخضار واضافة الكريمات الى الطبخ وتناول وجبات متعددة بمعنى 3 وجبات رئيسية و3 سناك والتخلص من الضغوط النفسية التي تقف أحيانا عائقا من الحصول على احتياجك.. اسأل الله لك العمر الطويل بالصحة والعافية والقوام المثالي 3 2015-09-01 11:37:09
أخصائية تغذية ريما الساخن
تغذية
التركيز على الطعام الغني بالسعرات الحراريه كالافوكادو واستخدام زيت الزيتون في السلطات ... والمكسرات والفواكه المجففه والتمر والطحنيه ..... وممارسه الرياضه حيث تساعد في بناء العضلات التي تساعد في حل مشكله النحافه ومحاول توزيع الوجبات خلال اليوم ... اكل 5 وجبات باليوم ومحاوله اكثار من الكميه المتناوله في كل وجيه 2 2015-05-30 17:10:40
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
التركيز على الاغذيه الغنيه بالسعرات مثل الكوكتيلات المضاف لها العسل والقشطه والمكسرات اضافة الى التمر والنشويات وتنظيم الوجبات باستشارة اخصائية تغذيه 1 2015-04-25 19:26:18
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
التركيز على الاغذيه الغنيه بالسعرات مثل الكوكتيلات المضاف لها العسل والقشطه والمكسرات اضافة الى التمر والنشويات وتنظيم الوجبات وتناول الفاكهه والخضار والعصائر للحصول على الفيتامينات ويمكن اخذ حبوب الفيتامينات بعد استشارة الطبيب لتحسين الشهيه وينصح بزيادة كمية الطعام تدريجيا حتى تتعود المعده على الكميات الجديده 1 2015-04-07 10:51:50
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
يعتمد على السبب يجب التقيم اولا 0 2014-04-13 16:39:49
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
يعتمد على السبب يجب التقيم اولا
اولا يجب ان تقومي بتحاليل الدم اللازمة للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية تكون السبب بالنحافة كفقر الدم , زيادة افراز الغدة الدرقية , مشاكل بالهضم , مشاكل بامتصاص الغذاء وغيرها ...., ثانيا بعد نتيجة التحاليل يجب اتباع برنامج لزيادة الوزن و تناول 5-6 وجبات صغيرة اثناء اليوم غنية بالاغذية , تناول الجوز واللوز , الزبيب , التمر , العسل ,,,,, ثالثا اخذ مكملات غذائية كحبوب خميرة البيرة و الانشور 9 2014-04-13 05:51:31
أخصائي تغذية فيفيان محمد وهبي
تغذية