اقراص السبيرولينا و فيتامين ب12
سؤالي بخصوص استخدام سبيرولينا ضمن نظامي الغذائي اليومي لمعالجة فقر الدم، هل معلومة أن فيتامين ب١٢ الموجود في سبيرولينا هو النوع pseudo vitamin B12 /ب١٢ الزائف مما يمكن أن يسبب فقر دم من نوع نقص ب١٢ هل هذه معلومة صحيحة؟ كيف ممكن استخدامها بطريقة آمنة للاستفادة من الحديد، المعادن والعناصر المفيدة ؟
إجابات الأطباء على السؤال
نعم، صحيح أن سبيرولينا تحتوي على نوع من فيتامين B12 غير قابل للامتصاص وهو ما يعرف بـ pseudo-B12. إذا كنت تعاني من نقص في B12، قد لا يكون هذا المصدر فعالاً. ولكن السبيرولينا تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأخرى التي قد تساعد في تحسين الصحة العامة. للحصول على أفضل النتائج، يمكنك الجمع بين السبيرولينا مع مصادر أخرى لفيتامين B12 مثل اللحوم، الأسماك، البيض، أو المكملات الغذائيه . 0 2024-12-26 04:27:40
د. احمد مسلماني
طب عام