توتر قيامي

Orthotonus

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة
كيفية القيام بتحليلة الخاصة بمرض حمى البحر الابيض المتوسط MEFV
تنتقل الحمى في بعض العائلات بالوراثة المتنحية في خلل بجين MEFV على كرومسوم 16 الجسمي. تشخيصه يتم بالكشف على المريض وترجيح العلامات مع تحاليل مساعدة مثل: CRP, ESR, Fibrinogen, Amyloid A ويوجد تحليل للصبغة الوراثية للجينات المتعلقة في معامل متخصصة بالوراثة عند الاعتقاد بالمرض مثل ارتفاع الحرارة المتنابة بالجسم واوجاع البطن والتهابات غشاء القلب او بلورا الصدر او المفاصل.
see-answer-arrow
هل التوتر يزيد احتمالات من الاصابه بامراض المعدة الجرثومة
عند التوتر و عند كثير من الناس يشعرون باللعيان و ارتفاع الحموضة. فالتوتر يزيد من الحموضة في المعدة . و الجرثومة بحاجة للحموضة العالية لكي تتكاثر مع انها كانت موجودة و لكن أصبحت الظروف مهيأة اكثر لكي تتكاثر. فكلامك صحيح من هذه الناحية.
see-answer-arrow
ما هو سبب القولون العصبي الرئيسي هل هو من الاكل او من التوتر التي يتعرض لها الشخص
الباحثون لم يكتشفوا أي سبب محدد للمرض. احدى النظريات هي ان الناس الذين يعانون من المرض لديهم قولون أو أمعاء غليظة ، تتسم بحساسية خاصة ، ورد فعل لبعض الأطعمة والإجهاد. وقد يكون النظام المناعي مشاركاً في رد الفعل. - قد لا تكون هناك حركة عادية في القولون لدى الشخص الذي يشكو من المرض، ويمكن أن تكون متشنجة أو حتى توقف العمل مؤقتا . - بطانة القولون التي تدعى الظهارة ، والتي تتأثر بجهاز المناعة والجهاز العصبي ، وتنظم تدفق السوائل داخل وخارج القولون. يبدو أنها تعمل بشكل صحيح. ومع ذلك ، عندما نقل محتويات داخل القولون بسرعة كبيرة جدا ، يفقد القولون قدرته على امتصاص السوائل. والنتيجة هي وجود الكثير من السوائل في البراز. في أشخاص آخرين ، تكون الحركة داخل القولون بطيئة جدا ، والذي يحتاج لسائل اضافي لاستيعابها. ونتيجة لذلك ، فإن الشخص يطور الإمساك. - تتمثل أسباب القولون العصبي (أي الأسباب التي تؤدي إلي اعتلال وظيفي مؤقت في عمل الجهاز الهضمي) بالآتي:
التدخين.
شرب الكحول.
بعض الحالات النفسية التي يكون فيها الشخص قلق أو مكتئب أو حزين 
بعض المأكولات والتي يختلف نوعها من شخص إلي آخر ومن هذه المأكولات الفلافل ؛ الشطة الحارة الخضروات الغير مطبوخة كالخيار أو الفجل ؛ الفول ؛ العدس وشرب القهوة - إن قولون شخص قد يستجيب بقوة لمحفزات مثل بعض الأطعمة التي لا تزعج معظم الناس. - وأفادت أبحاث حديثة بارتباط السيروتونين مع الأداء المعدي المعوي العادي. السيروتونين هي ناقل عصبي ، أو مادة كيميائية ، تنقل رسائل من جزء من الجسم إلى آخر. وتقع خمسة وتسعين في المئة من سيروتونين الجسم في القناة المعدية المعوية ، ويتم العثور على 5 في المئة أخرى في الدماغ. وتعمل الخلايا التي تبطن الأمعاء على نقل السيروتونين من المسالك الهضمية . الناس الذين يعانون من المرض ،لديهم تراجع في نشاط المستقبلات ، مما يتسبب في مستويات غير طبيعية من السيروتونين في الموجود في القناة الهضمية. ونتيجة لذلك ، فإنهم يواجهون مشاكل مع حركة الامعاء ، والحركة ، والإحساس ، لأن لديهم مستقبلات ألم أكثر حساسية في المسالك الهضمية. - وأفاد الباحثون أن المرض قد يكون بسبب من العدوى البكتيرية في الجهاز الهضمي. وتظهر الدراسات أن الناس الذين لديهم التهاب المعدة والأمعاء يطورون المرض في بعض الأحيان ، ويسمى التهاب القولون العصبي بعد العدوى . - وقد وجد الباحثون أيضا حالة خفيفة من الداء البطني(الزلاقي) لدى بعض الناس بأعراض مشابهة لديهم مثل أعرض القولون العصبي . المصابين بالداء البطني لا يمكنهم هضم الغلوتين ، وهي مادة موجودة في القمح ونبات الجاودار والشعير. المصابين بالداء البطني لا يستطيعون أكل هذه الأطعمة دون أن يصبحوا مرضى جدا لأن نظامهم المناعي يستجيب عن طريق اتلاف الأمعاء الدقيقة. ويمكن لاختبار الدم تحديد ماإذا كان الداء الزلاقي قد يكون موجودا.راجع متلازمة القولون العصبي في القاموس.
see-answer-arrow
أخبار ومقالات طبية ذات صلة

ramadan kareem

نصائح مفيدة، ومقالات هامة، ووصفات لذيذة، وإجابات مجانية حول كل ما يتعلق بالشهر الكريم

نصائح رمضانية

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

الأنفلونزا, السعال, القشعريرة والحرارة, التهاب و آلام الاذن والحلق والقيء واحتقان الجيوب الأنفية والحساسية والطفح الجلدي والاسهال وعسر الهضم والتهابات العين

ابتداءً من 5 USD فقط
ابدأ الآن ابدأ الآن ابدأ الآن
مصطلحات طبية مرتبطة بأمراض باطنية
أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بأمراض باطنية

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة