altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

فيتامين سي، فيتامين ب12، عشبة جنكة، ريتنول، سيلينيوم، فيتامين هـ، زنك، بيتاكاروتين، بيوفلافونويد، جيلاتين، جليسرول، فيتامين ب3، ليسثين، قمح، شمع عسل

ascorbic acid, cyanocobalamin, ginkgo biloba, retinol, selenium, vitamin e, zinc betacarotene, bioflavonoids, gelatin,glycerol, nicotinamide,soya lecithin,triticum vulgare, yellow beeswax

ما هو دواء فيتامين سي، فيتامين ب12، عشبة جنكة، ريتنول، سيلينيوم، فيتامين هـ، زنك، بيتاكاروتين، بيوفلافونويد، جيلاتين، جليسرول، فيتامين ب3، ليسثين، قمح، شمع عسل

مكمل غذائي يحتوي على العديد من فيتامينات ومضادات الأكسدة المناسبة للعيون، يحتوي على:

  •  فيتامين سي: فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض كإنتاج الكارنتين، والكولاجين، الأحماض الأمينية والهرمونات، يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام ولامتصاص وتخزين الحديد في الجسم، كما يساهم في تحسين مناعة الجسم، والتقليل من حدوث العدوى خاصةً العدوى الفيروسية، كما يخفض من نسبة الكوليسترول الضار ويعزز صحة العيون، أما من الناحية التجميلية فإن فيتامين سي يعد أفضل صديق للبشرة.
  • فيتامين ب12: يحسن أعراض الاكتئاب ويعزز صحة الدماغ والأعصاب، كما يقلل من خطر الإصابة بالعيوب الخلقية وأمراض القلب والأوعية الدموية، يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء وإنتاج الحمض النووي وتنظيم عمليات الجسم المختلفة.
  • عشبة الجنكوبايلوبا (الجنكة): تستخدم كمضاد أكسدة، ولعلاج الربو والتهاب القصبات الهوائية، ولعلاج اضطرابات الذاكرة والنسيان، وعلاج الزهايمر، وفي حالات نقص الجريان الدموي في الدماغ، والدوار وطنين الأذن، وألم الساق، ومشاكل الاضطرابات الجنسية، وتستخدم في علاج اضطرابات نقص الانتباه، والبهاق وارتفاع مستوى الكوليسترول بالدم، واضطرابات الهضم والمشاكل البولية.
  • الريتنول: من مشتقات فيتامين أ، مهمّ للرؤية، والنموّ، وانقسام الخلايا، بالإضافة إلى أهمية دوره في تعزيز جهاز المناعة، كما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان، ويحافظ على صحة الشعر والبشرة، فهو يُعدّ مهمّاً لنموّ جميع أنسجة الجسم بما في ذلك الجلد والشعر
  •  السيلينيوم: يعمل السيلينيوم علي تثبيط (تقليل) أكسدة الدهون، وهو بذلك يحمي جهاز المناعة، يساهم في إنتاج الأجسام المضادة والمساعدة في المحافظة على سلامة القلب والكبد.
  •  فيتامين هـ: يعمل كمُضادّ أكسدة، يُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشّرايين، كما يُمكن أن يلعب دوراً في الوقاية من السّرطان بسبب عمله كمُضادّ أكسدة، يؤخر علامات سن الشّيخوخة، ويساهم في علاج التهاب المفاصل، وإعتام عدسة العين، والسُكريّ، والعدوى، وبعض حالات مرض الزّهايمر.
  • الزنك: ضروريّاً لعمل الكثير من البروتينات في الجسم، والتي تتضمّن الإنزيمات المعدنيّة، يساند عمل جهاز المناعة، ويلعب دوراً أساسيّاً في النمو والتطور، وله دور في صحة العظام، حيث إنه يدخل في تركيبها وفي عمل إنزيماتها.
  • بيتا كاروتين: مهم لصحة الجلد والبشرة، ولعلاج حب الشباب ولسلامة العينين، وتعزيز المناعة وتقويتها، وعلاج التهاب المفاصل، كما أنه مهم لسلامة العظام والأسنان وتقويتها.
  • بيوفلافونويد: لها خصائص مضادة للأكسدة، تمنع أمراض القلب والأوعية الدموية، تقي من السرطان، تساعد في تحسين صحة الأسنان، تسيطر على الالتهابات.
  • الجيلاتين: يساهم في تحسين صحة الجلد، وتزويد الجسم بالبروتين، وتعزيز الوظائف الهضمية، كما يخفف آلام المفاصل، ويساعد في إدارة مستويات السكر في الدم، ويحافظ على صحة العظام.
  • جليسرول: يستخدم في تطهير الأمعاء، وتعزيز صحة الجهاز المناعي، ومضاد للشيخوخة.
  • فيتامين ب3: يقلل فرص الإصابة باضطرابات القلب، وبالتالي منع خطر التعرض لأمراضه المختلفة، ويخفض مستوى الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم، مما يحسن صحة الكبد والشرايين عند الاستهلاك المنتظم له، ويمنع الإصابة بتصلبات الشرايين، ويقي من الإصابة بمرض السكري، تخفيض فرص الإصابة بهشاشة العظام.
  • فول الصويا: التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، التقليل من مستويات السكر في الدم، التقليل من خطر الإصابة بأمراض الكلى، خفض مستويات الكوليسترول في الدم، التقليل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.
  • ليسثين: علاج الاضطرابات العصبية والخرف، علاج أمراض الكبد والكوليسترول، يقلل الكوليسترول، يحسن صحة القلب، يساعد على تحسين عملية الهضم، يهدئ ويرطب البشرة.
  • القمح: ينشط الدماغ ويقوي الذاكرة، يساعد مرضى الكبد على التحسن، يقوي مناعة الجسم، يحافظ على الجهاز التنفسي، يخفف من خطر الاصابة بأمراض القلب،
  • شمع العسل الأصفر: يستخدم للتخلّص من الالتهابات، ونزلات البرد والزكام والحمّى، ويعدّ مطهّراً ومانعاً لتكوّن البكتيريا، وهو مليّن للمعدة.

تصنيف الدواء: فيتامينات

الفئة: فيتامينات و معادن

العائلة الدوائية:

الاعراض الجانبية لفيتامين سي، فيتامين ب12، عشبة جنكة، ريتنول، سيلينيوم، فيتامين هـ، زنك، بيتاكاروتين، بيوفلافونويد، جيلاتين، جليسرول، فيتامين ب3، ليسثين، قمح، شمع عسل

  • تقيؤ
  • اسهال
  • اضطرابات الدورة الشهرية
  • صداع

هل واجهتك أي أعراض جانبية خلال استخدام دواء فيتامين سي، فيتامين ب12، عشبة جنكة، ريتنول، سيلينيوم، فيتامين هـ، زنك، بيتاكاروتين، بيوفلافونويد، جيلاتين، جليسرول، فيتامين ب3، ليسثين، قمح، شمع عسل؟

أدخل العرض الجانبي الذي تعاني منه

 

ما هي استخدامات فيتامين سي، فيتامين ب12، عشبة جنكة، ريتنول، سيلينيوم، فيتامين هـ، زنك، بيتاكاروتين، بيوفلافونويد، جيلاتين، جليسرول، فيتامين ب3، ليسثين، قمح، شمع عسل؟

  • مكمل غذائي يحتوي على العديد من فيتامينات ومضادات الأكسدة المصممة خصيصاّ للعيون.
  • يستخدم كفاتح شهية.
  • استرجاع حيوية ونشاط الجسم.
  • دعم صحة الجهاز العصبي.

ما هي موانع استخدام فيتامين سي، فيتامين ب12، عشبة جنكة، ريتنول، سيلينيوم، فيتامين هـ، زنك، بيتاكاروتين، بيوفلافونويد، جيلاتين، جليسرول، فيتامين ب3، ليسثين، قمح، شمع عسل؟

يمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية:

  • فرط الحساسية لأي من المكونات.
  • المرضى الذين يعانون من اعتلالات الكلى والكبد.

 

ما هي احتياطات استخدام فيتامين سي، فيتامين ب12، عشبة جنكة، ريتنول، سيلينيوم، فيتامين هـ، زنك، بيتاكاروتين، بيوفلافونويد، جيلاتين، جليسرول، فيتامين ب3، ليسثين، قمح، شمع عسل؟

يستخدم بحذر تحت إشراف الطبيب في الحالات الآتية:

  • فترة الحمل والرضاعة الطبيعية.

ما هي التداخلات الدوائية لفيتامين سي، فيتامين ب12، عشبة جنكة، ريتنول، سيلينيوم، فيتامين هـ، زنك، بيتاكاروتين، بيوفلافونويد، جيلاتين، جليسرول، فيتامين ب3، ليسثين، قمح، شمع عسل؟

يفضل إخبار الطبيب أو الصيدلاني عن جميع الأدوية، والأعشاب، والفيتامينات، والمكملات الغذائية قبل البدء بالعلاج.

يوصى بعدم التزامن مع الأدوية التالية:

  • الأدوية المضادة لتجلط الدم.

ما هي جرعات فيتامين سي، فيتامين ب12، عشبة جنكة، ريتنول، سيلينيوم، فيتامين هـ، زنك، بيتاكاروتين، بيوفلافونويد، جيلاتين، جليسرول، فيتامين ب3، ليسثين، قمح، شمع عسل وطرق الاستعمال؟

الجرعة الموصى بها: كبسولة مرة واحدة يومياً، يفضل تناولها صباحاً.

 

ما هي الأشكال الدوائية لفيتامين سي، فيتامين ب12، عشبة جنكة، ريتنول، سيلينيوم، فيتامين هـ، زنك، بيتاكاروتين، بيوفلافونويد، جيلاتين، جليسرول، فيتامين ب3، ليسثين، قمح، شمع عسل؟

يأتي على صورة:

كبسولات فموية.

ما هي ظروف تخزين فيتامين سي، فيتامين ب12، عشبة جنكة، ريتنول، سيلينيوم، فيتامين هـ، زنك، بيتاكاروتين، بيوفلافونويد، جيلاتين، جليسرول، فيتامين ب3، ليسثين، قمح، شمع عسل؟

يحفظ بدرجة حرارة أقل من 25 مئوية، بعيداً عن الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة.

كيفية استخدام فيتامين سي، فيتامين ب12، عشبة جنكة، ريتنول، سيلينيوم، فيتامين هـ، زنك، بيتاكاروتين، بيوفلافونويد، جيلاتين، جليسرول، فيتامين ب3، ليسثين، قمح، شمع عسل

  • يُصنف هذا الدواء على أنه مكمل غذائي، ويُنصح بتناوله بوصفة من الطبيب وللضرورات الطبيّة تجنباً لحدوث أي أضرار أو أعراض جانبيّة عند استخدامها بشكل مفرط على المدى البعيد.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

الأسماء التجارية لفيتامين سي، فيتامين ب12، عشبة جنكة، ريتنول، سيلينيوم، فيتامين هـ، زنك، بيتاكاروتين، بيوفلافونويد، جيلاتين، جليسرول، فيتامين ب3، ليسثين، قمح، شمع عسل

المصادر والمراجع

:healthline. What Is Gelatin Good For? Benefits, Uses and More. Retrieved on the 9th of August 2020, from

https://www.healthline.com/nutrition/gelatin-benefits

:webmd. BEESWAX. Retrieved on the 9th of August 2020, from

https://www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-305/beeswax

:rxlist. Ginkgo. Retrieved on the 9th of August 2020, from

https://www.rxlist.com/ginkgo/supplements.htm

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2020-08-14
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2017-01-23 17:39:57

ماهي الاكلات التي تحتوي على فيتامين سي ، فيتامين هـ ، الزنك ، و السيلينيوم و مضادات الأكسدة

ماهي الاكلات التي تحتوي على فيتامين سي فيتامين هـ الزنك و السيلينيوم و مضادات الاكسدة

2

ماهي الاكلات التي تحتوي على فيتامين سي فيتامين هـ الزنك و السيلينيوم و مضادات الاكسدة
عزيزي سأكتب لك بالتفصيل -فيتامين سي يتوفر في الفواكه الحامضه مثل البرتقال ؛الليمون ؛الجوافه ... فيتامين ه ويعتبر مضاد اكسده متواجد بوفره في الخضراروات الورقيه الخضراء وفاكهه الكيوي زيوت نباتيه وزيت سمك
0
2017-01-24 12:36:13
see-answer-arrow

2015-10-24 22:05:12

ماذا يفعل حبوب فيتامين سي 500 للبشره مع استعمل كريم فيتامين سي .. انا قمحي واريد ان اصبح ابيض وبشرتي ف الاصل ابيض وليس قمحي

ماذا يفعل حبوب فيتامين سي للبشره مع استعمل كريم فيتامين سي انا قمحي و اصبح ابيض وبشرتي ف الاصل ابيض وليس قمحي

1

ماذا يفعل حبوب فيتامين سي للبشره مع استعمل كريم فيتامين سي انا قمحي و اصبح ابيض وبشرتي ف الاصل ابيض وليس قمحي
يساعد في تفتيح المادة الملونة في الجلد تدريجيا مع استخدام واقي للشمس وفي بعض الحالات تحتاج الى كريم مبيض آخر اما اذا كنت تريدزيادة المادة الملونة فهنالك كريم بخصوص ذلك ماذا تريد وانا أساعدك؟
0
2015-10-25 15:04:38
see-answer-arrow

2015-09-27 11:50:13

اتناول زنك سيلينيوم ل ارجنين ل كارنتين فيتامينa e c b ادافول كلوميد عسل مع جوز وحبة بركة وزنجبيل لزيادة الحركة المنويةوان الحركة بتحليل25%نشطة وبتحليل اخر70%هل الدواءهوالسبب

اتناول زنك سيلينيوم ل ارجنين ل كارنتين فيتامينa e c b ادافول كلوميد عسل مع جوز وحبة بركة وزنجبيل لزيادة الحركة المنويةوان الحركة بتحليل نشطة وبتحليل اخر هل الدواءهوالسبب

1

اتناول زنك سيلينيوم ل ارجنين ل كارنتين فيتامينa e c b ادافول كلوميد عسل مع جوز وحبة بركة وزنجبيل لزيادة الحركة المنويةوان الحركة بتحليل نشطة وبتحليل ا...
هذه الأدوية تحسن الحال، ربما الأوضاع النفسية تلعبد ور، أو وقت التحليل!!
0
2015-09-28 09:57:03
see-answer-arrow

2015-04-29 04:41:34

هل إستخدام Pycnogenol وعشبة الجنكة آمن؟ وما الفوائد المرجوة؟

هل استخدام Pycnogenol وعشبة الجنكة آمن وما الفوائد المرجوة

1

هل استخدام Pycnogenol وعشبة الجنكة آمن وما الفوائد المرجوة
لا يوجد مشكله في حال تناول العلاجين معا ولكن يجب الالتزام بتعليمات الطبيب حول الجرعه والمدة اللازمه لاخذ العلاج وبالنسبة لفوائد البيكنوجينول فهو يستخدم لعلاج الحساسية,الربو (كعلاج مساعد),زيادة القدرة على ممارسة التمارين الرياضية للشباب (ما بين عمر 20-35),تحسين الذاكرة اما عشبة الجنكوبالوبا فتزيد من تدفق الدم الى الدماغ فتساعد على تحسين الذاكرة ايضا وتعمل كمضاد للاكسدة
0
2015-04-29 16:59:14
see-answer-arrow

2013-05-25 20:22:50

هل يمكن ان يكون مركب الريتنول ضمن تركيبة عشبة طبية مثل الخزامي

ان يكون مركب الريتنول ضمن تركيبة عشبة طبية مثل الخزامي

1

ان يكون مركب الريتنول ضمن تركيبة عشبة طبية مثل الخزامي
بسم الله الرحمن الرحيم الريتينول ( Vitamin A ) يتواجد في الريحان على سبيل المثال وهو شكل نشط من اشكال فيتامين A وانصح بإستشارة طبيب متخصص لعمل اي تركيبة طبية لضبط الجرعة ودراسة التفاعلات علماً بأن زيادة الريتينول تسبب اثار جانبية كثيرة تقبلي احترامي
0
2013-05-26 12:52:19
see-answer-arrow
أخبار ومقالات طبية ذات صلة
نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

حاسبات الطبي
site traffic analytics