هل حليب البقر و الخبز المحمر يرفع السكر للشخص الطبيعي

icon 9 مايو 2015
icon 6495
هل حليب البقر و الخبز المحمر يرفع السكر للشخص الطبيعي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب الاعتدال في كل انواع الطعام 1 2015-05-09 19:05:05
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
يجب الاعتدال في كل انواع الطعام

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من ذكر سنة 39

في مرض السكري

هل الكربوهيدرات مثل الأرز والخبز غنية بالسكر وهل يمكن تناولها من قبل مريض السكر، وهل الأرز يرفع السكر التراكمي؟

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

هل يزيد تناول كميات من الزبادي قليل الدسم او خالي الدسم من ارتفاع نسبة السكر في الدم؟ وهل الزبادي خالي...

تناول كميات معتدلة من الزبادي قليل الدسم أو خالي الدسم عادةً لا يرفع نسبة السكر في الدم، لأن الزبادي قليل الدسم أو خالي الدسم غالبًا يحتوي على كمية منخفضة من السكر، ويمكن أن يكون خيارًا صحيًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في تنظيم مستوى السكر في الدم.

 

أما بالنسبة لسؤالك عن فوائد الزبادي خالي الدسم في عملية فقدان الوزن، فإنه لا يمكن اعتبار الزبادي خالي الدسم مسؤولًا عن خسارة الوزن بشكل مباشر، ولكن تضمين الزبادي خالي الدسم في نظامك الغذائي المتوازن قد يساهم في عملية إنقاص الوزن، لأن الزبادي غني بالبروتينات التي تعزز الشعور بالشبع وتساعد في الحفاظ على العضلات الصحية أثناء فقدان الوزن، كما يعتبر الزبادي مصدرًا جيدًا للكالسيوم والفيتامينات والمعادن الأخرى المهمة.

 

لكن من المهم أن تتذكر أن فقدان الوزن يتطلب نظام غذائي متوازن ومتنوع بشكل عام، بجانب ممارسة النشاط البدني المناسب، وقد يكون الزبادي خالي الدسم مكونًا مناسبًا في إطار هذا النظام الغذائي، ويفضل استشارة أخصائي التغذية لوضع برنامج غذائي مناسب لحالتك الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

هل البطيخ يرفع السكر في الدم وهل خبز التميز يرفع السكر أيضًا؟

بداية فيما يتعلق بالبطيخ فإن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من السكريات، ولكن في المقابل فإن المؤشر الجلايسيمي (بالإنجليزية: Glycemic Index) للبطيخ منخفض، أي أن تناول البطيخ يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم بشكل بطيء وعلى مدة زمنية طويلة، وهو ما يساهم في السماح للجسم بتنظيم مستوى السكر في الدم وعدم حدوث ارتفاع كبير ومفاجئ في سكر الدم.

بناءً على ما تم ذكره فإن تناول البطيخ آمن من قبل مرضى السكري، أما بالنسبة لخبز التميز فإنه يتم تحضيره من الطحين الأبيض وللطحين مؤشر جلايسيمي مرتفع أي أنه يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم بسرعة، ولكن تناول كميات معتدلة من التميز لن يكون له تأثير خطير على مرضى السكري.

ينصح بشكل عام بأن يتبع مرضى السكري لنظام غذائي صحي ومتوازن والاعتدال في تناول جميع الأطعمة، وهو ما سوف يساهم في السيطرة على مستويات سكر الدم ومنع تطور أي من المضاعفات الصحية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

هل حليب الصويا مفيد لمرضي السكر

نعم هو مفيد شرط الاعتدال بتناوله، فهو يحتوي على البروتينات وبعض العلامات التجارية تضيف اليه الفيتامينات والكالسيوم ولكنه يحتوي على السكريات ايضاً ويتفاوت هذا المحتوى حسب العلامة التجارية ويتراوح المحتوى من السكر بين 8 إلى 24 غرام من السكر

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه