الوجبات الصحية المناسبة
هل يجوز اكل الفاكهة مع الحليب والزبادى والجبن فى وقت واحد؟ وإذا ممكن ما هى الفواكه والخضروات المتلازمة معهم و ما هى التى تعيق فوائدهم وكذلك مع اللحوم والاسماك والدجاج وما هى الاطعمة التى تمتص الحديد والكالسيوم والبروتينات على الرغم ان هناك اطعمة مفيدة لكن لا تجوز مع اطعمة اخرى غنية بالمعادن
إجابات الأطباء على السؤال
لا يوجد مانع من تناول الفاكهه مع منتجات الالبان اما بالنسبة الى  اطعمه تساعد على امتصاص الحديد مثل الحمضيات بانواعها ك الليمون و البرتقال والاطعمه التي تحتوي على فيتامينc الاطعمه التي تحتوي على فيتامين أ مثل  الجزر و البطاطا الاطعمه التي تقلل امتصاص الحديد هي القهوة والشاي وبعض الفواكه (مثل التوت البري والتوت الأسود والتوت الأزرق) وبعض أنواع الأعشاب والتوابل (مثل الأوريغانو والنعناع  البقوليات  والأرز  يمنع الكالسيوم جزئياً امتصاص الحديدو ادويه حرقة المعده وارتجاع المرئ تقلل من نسبه الحديد  2 2023-02-18 12:06:30
د. آية محمد منسي احمد
تغذية